من لقاء الأرجنتين وبيرو (إكس)
من لقاء الأرجنتين وبيرو (إكس)
الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 / 11:51

تصفيات المونديال.. الأرجنتين تتحدى بيرو للحفاظ على الصدارة

يبحث منتخب الأرجنتين لمواصلة عروضه القوية، عندما يلتقي فجر الأربعاء نظيره البيروفي، على ملعب "ليما الوطني" ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

يتفوق منتخب الأرجنتين بواقع 784 مليون يورو في القيمة التسويقية على بيرو الذي تقف قيمته عند 44 مليوناً فقط، بينما يتصدر لاوتارو مارتينيز قائمة أغلى اللاعبين بواقع 100 مليون يورو.

وتبدو المهمة سهلة للمنتخب الأرجنتيني، نظراً لفارق الخبرات بين المنتخبين خاصة في ظل تواجد الأسطورة ليونيل ميسي، الذي يقترب من المشاركة أساسياً في اللقاء.

وتاريخيا التقى منتخبا بيرو  والأرجنتين قبل المواجهة المرتقبة في 41 مباراة، فاز فيها أصحاب الأرض في 5 لقاءات، مقابل 26 خسارة لصالح "التانغو"، بينما انتهت 10 مباريات بالتعادل بينهما.
وسجلت بيرو 35 هدفاً فقط، بينما نجح منتخب الأرجنتين في تسجيل 79، فيما يعتلي خوسيه مانويل مورينو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 5 أهداف، يليه ريكيلمي وهيغواين برصيد 3 أهداف لكليهما.

ويحتل "التانغو" صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط، جمعها من الفوز في 3 مباريات، وتسجيل 5 أهداف، والحفاظ على نظافة شباكه، بينما يأتي منتخب بيرو صاحب الأرض والجمهور بالمركز التاسع برصيد نقطة واحدة، جمعها من تعادل، وخسارتين، وعدم تسجيل أهداف، وتلقي 3.

ونجح منتخب الأرجنتين في الفوز على باراغواي بالجولة الماضية 1-0، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب المونومينتال.