تونس واليابان (إكس)
تونس واليابان (إكس)
الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 / 18:25

تونس تخسر بثنائية أمام اليابان ودياً

تلقى المنتخب التونسي هزيمة جديدة خلال فترة التوقف الدولي الحالية، بعدما خسر 0-2 أمام مضيفه اليابان، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة.

وافتتح كيوجو فوروهاشي التسجيل لمنتخب اليابان في الدقيقة 43، فيما تكفل جونيا إيتو بإحراز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 69.

وكان المنتخب التونسي تلقى خسارة قاسية 0-4 أمام منتخب كوريا الجنوبية، في مباراة ودية جرت بينهما يوم الجمعة الماضي، ضمن استعداداته لبدء مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وكذلك في إطار تحضيراته لنهائيات كأس الأمم الأفريقية القادمة، المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

في المقابل، يستعد منتخب اليابان لبدء مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، كما يتحضر أيضاً للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقررة في قطر بداية العام القادم.

ويلعب منتخب تونس في المجموعة الثامنة بتصفيات المونديال، التي تضم أيضاً منتخبات ساوتومي وبرينسيب ومالاوي وغينيا الاستوائية وناميبيا وليبيريا.

وأوقعت القرعة المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة بنهائيات كأس الأمم الأفريقية برفقة منتخبات جنوب أفريقيا وناميبيا ومالي، حيث يتطلع منتخب (نسور قرطاج) للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج بلقبه الوحيد عندما استضاف المسابقة على ملاعبه عام 2004.

من جانبه، يستعد المنتخب الياباني للمشاركة في منافسات الدور الثاني لتصفيات مونديال 2026، حيث يتواجد في المجموعة الثانية بجانب منتخبي سوريا وكوريا الشمالية.

كما يشارك المنتخب الياباني في المجموعة الرابعة بالدور الأول لنهائيات كأس الأمم الآسيوية، حيث يلعب بجوار منتخبات إندونيسيا والعراق وفيتنام.

ويحلم منتخب اليابان بالتتويج بكأس الأمم الآسيوية للمرة الخامسة في تاريخه من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات حصولاً على اللقب، بعدما سبق أن فاز به أعوام 1992 و2000 و2004 و2011.