أياكس (إكس)
أياكس (إكس)
الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 / 18:16

الدوري الأوروبي.. بوابة أياكس لتجاوز أزمته

في خضم أزمة غير مسبوقة وتراجعه إلى مناطق الهبوط في الدوري الهولندي، يسعى أياكس أمستردام بطل أوروبا أربع مرات، إلى الحفاظ على ماء وجهه في الدوري الأوروبي حيث لا تسير الأمور بوتيرة أفضل من الدوري الهولندي.

يمتلك أياكس سجلاً أوروبياً حافلاً حيث سبق له التألق في التشامبيونز والفوز بها أربع مرات من قبل، والفوز بالدوري الأوروبي في 1992، وكذلك تتويجه بكأس الكؤوس الأوروبية في الثمانينات من القرن الماضي.

إلا أن الفريق الهولندي يخوض الجولة الثالثة من "يوروبا ليغ" بدون أي انتصار بعد حيث تعادل في الجولتين السابقتين مع آيك أثينا ومارسيليا. ويزور الخميس المقبل ملعب برايتون آند هوف الإنجليزي في أول ظهور له ويحتاج بشدة للنقاط أيضاً.

ولم يعرف الفريق، الذي كان يدربه ماوريس ستاين الذي تمت إقالته أمس الإثنين وعين بدلاً منه هدفيخس مادورو مؤقتاً، طريق الانتصارات منذ ثماني مباريات رسمية منها أربع هزائم في الدوري الهولندي كان آخرها الأحد الماضي على يد أوتريخت، لينزلق الفريق في سابقة تاريخية إلى المركز قبل الأخير من الجدول المؤدي لدوري الدرجة الثانية.

ويزور أياكس ملعب برايتون في المجموعة الثانية، ويحتاج الفريق الإنجليزي بعد لمزيد من الوقت للتأقلم على حضوره الأوروبي رغم أن الأمور تسير معه على ما يرام في البريميير ليغ، ويختتم المجموعة بتعادل وهزيمة، بالتالي لا مجال للتهاون أمام أياكس.

ومن باب المفاجآت، يتصدر آيك أثينا المجموعة ويواجه في هذه الجولة مارسيليا على ملعب الأخير فيلودروم.