هاني شاكر (أرشيف)
هاني شاكر (أرشيف)
الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 / 21:57

هاني شاكر يطرح "الهوية عربي".. إهداء لأرواح ضحايا غزة

طرح الفنان المصري هاني شاكر أغنية بعنوان "الهوية عربي" إهداء لأوراح ضحايا غزة.

وأغنية "الهوية عربي" من كلمات، أسامة حسن، ألحان مصطفى شكري، توزيع أحمد أمين.

وتبدأ كلمات الأغنية بـ: "أنا في الهوية عربي..وفصيلة الدم أقصى.. رام الله يافا عكا.. والقدس خليل وغزة.. وفي حيفا ليا ذكرى.. وفي نابلس ألف قصة..أنا وجعك فيا علم".

ويختتم شاكر الأغنية بـ"أنا قلبي سايبه عندك.. في شوارعك والبلاد.. هتزول الغمة بكرة.. وهنخلع السواد.. في القدس نصلي جهراً.. نعلن فرجاً ونصراً.. ونهاية الحداد".


واستهل شاكر كليب الأغنية، عبر منصة يوتيوب، برسالة إهداء من جميع أفراد هذا العمل الفني، إلى أرواح الضحايا والشعب الفلسطيني الصامد.
وتضمن الكليب مشاهد من آثار الدمار الذي لحق بقطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل، والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وضحايا الحرب من أطفال ونساء.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Hany Shaker (@hanyshaker)

وينضم شاكر، إلى قائمة من نجوم يطرحون أغان تتضمن مشاهد من الحرب على غزة، لمؤازرة الشعب الفلسطيني، من بينهم أحمد سعد بأغنية "غصن الزيتون"، وعزيز الشافعي بأغنية "يا ضمير العالم"، و"الشعب البطل" لديانا كرزون، و"فوقنا من سابع سما" لعلي الحجار، و"فكروا فينا" لزياد برجي، وغيرهم.

نسخة جديدة من "أوبريت الحلم العربي"

في سياق متصل، أعل المؤلف مدحت العدل تفاصيل إعادة إنتاج أوبريت "القدس هترجع لنا" و"الحلم العربي" في حفل بدار الأوبرا المصرية يقام يوم الأحد 29 أكتوبر (تشرين الأول)، ويعرض على الهواء مباشرة.

وأوضح العدل أنه سيجري بعض التعديلات على الأوبريت، بما يتناسب مع روح العصر والإيقاع، وسيكون له نفس التأثير، وسيتم اختصاره، مشيراً أنه خلال الحفل سيلقي أبيات شعرية، وكذلك الشاعر جمال بخيت.

وأوبريت "الحلم العربي" تأليف مدحت العدل وألحان صلاح الشرنوبي و حلمي بكر، توزيع حميد الشاعري، وشارك فيه أصالة نصري، ونبيل شعيل، ووليد توفيق، وحميد الشاعري، وإيهاب توفيق وديانا حداد، وغيرهم من النجوم، إنتاج 1998.