الوداد والترجي (إكس)
الوداد والترجي (إكس)
السبت 28 أكتوبر 2023 / 22:10

الدوري الأفريقي.. ديربي بين الوداد والترجي في نصف النهائي

تعود منافسات دوري السوبر الأفريقي مجدداً غداً الأحد، حيث يلتقي الوداد الرياضي المغربي بالترجي التونسي في ديربي عربي بطعم أفريقي، ضمن نصف نهائي المسابقة المستحدثة.

ويستقبل الوداد البيضاوي بطل أفريقيا ثلاث مرات الترجي التونسي بطل القارة أربع مرات، على ملعب محمد الخامس.

وفيما تتميز مباراة الفريقين بالإثارة والحماس، يدخلها الوداد الذي يشرف عليه عادل رمزي بفوزين على إنيمبا النيجيري 1-0 خارج أرضه و3-0 في ملعبه.

وقال رمزي بعد إياب ربع النهائي: "اللاعبون حافظوا على تركيزهم طيلة أطوار المباراة، وسجلنا أهدافاً جميلة، لكن هذا لم يكن كافياً بالنسبة لي، وما زلت أبحث عن المزيد، فالطريقة وأسلوب اللعب الذي أريد تطبيقه في الوداد لم نصل إليه بعد".

أما الترجي الذي يقوده طارق ثابت، فقلب خسارته ذهاباً أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 0-1 إلى فوز كبير إياباً 3-0، وقال ثابت: "الانتصار على مازيمبي سيعطينا ثقة، ويُعيد الفريق إلى الواجهة الأفريقية. سيكون المستقبل أفضل بالنسبة لنادي الترجي.. نحترم كل المنافسين، ولا نخشى أحداً".

وتعود آخر مباراة قارية بينهما إلى سنة 2019، خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي توج فيه الترجي في ما يسمى بفضيحة رادس التي عرفت غياب تقنية الفيديو "الفار" عن مباراة النهائي.

وتقام مباراتا الإياب في نصف النهائي الأربعاء المقبل، والنهائي في 5 و11 نوفمبر (تشرين الثاني). ويحصل بطل الدوري على 4 ملايين دولار ووصيفه على 3 ملايين.