مكتبة محمد بن راشد (من المصدر)
مكتبة محمد بن راشد (من المصدر)
الإثنين 30 أكتوبر 2023 / 12:45

مكتبة محمد بن راشد تضيء على "مبادرة عالم بلغتك" في "الشارقة للكتاب"

تنظم مكتبة محمد بن راشد جلسة حوارية تحت عنوان "مبادرة عالم بلغتك: بناء جسور من المعرفة"، في 2 نوفمبر (تشرين الثاني)، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، في قاعة "فكر" بمركز إكسبو الشارقة، لتسليط الضوء على أهمية المبادرة، ودورها في تعزيز الحوار والتواصل الثقافي بين مختلف الشعوب.

ولإبراز دور مبادرة "عالم بلغتك" في إزالة الحواجز بين الثقافات المختلفة، وإيصال الأدب والثقافة والإرث العربي واللغة العربية إلى العالمية، سيقدم عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم الدكتور محمد سالم المزروعي نظرة شاملة حول المبادرة، من خلال استخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتطبيق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، لنقل النتاج الفكري العربي إلى لغات عالمية متعددة وإتاحته للجميع.
وتشتمل الجلسة على تجربة حية لقراءة كتاب بعدة لغات، بالإضافة إلى تخصيص فقرة للأسئلة والتفاعل مع الدكتور محمد المزروعي، وطرح أسئلة الحضور واستفساراتهم عن المبادرة.
وتتيح مكتبة محمد بن راشد للكتّاب والمؤلفين والمبدعين في الإمارات الانضمام للجلسة للتعرف إلى مبادرة "عالم بلغتك" وما توفره من انتشار لأعمالهم ولإنتاجهم الفكري والأدبي، وكيف يمكن لمشاركاتهم فيها أن تعزز من الحوار الثقافي وتبادل المعرفة والتعريف بالتاريخ والأدب الإماراتي.