فريق الهلال (إكس)
فريق الهلال (إكس)
الخميس 2 نوفمبر 2023 / 09:13

الدوسري يقود الهلال لتعزيز صدارته للدوري السعودي

يتطلع الهلال بقيادة سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا إلى تعزيز صدارته للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم رغم خوض اختبار صعب على ملعب الفتح غداً الجمعة في افتتاح الجولة 12.

وبات الدوسري البالغ عمره 32 عاماً خامس لاعب من الهلال يفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي منذ انطلاق الجائزة عام 1994، وذلك بعد تفوقه على القطري المعز علي والأسترالي ماثيو ليكي في حفل إعلان الجائزة الذي أقيم في الدوحة يوم الثلاثاء الماضي.


وقاد الدوسري الهلال لنهائي كأس العالم للأندية قبل الخسارة أمام ريال مدريد وكان صاحب هدف فوز السعودية 2-1 على الأرجنتين في كأس العالم بقطر والتي توجت بالبطولة لاحقاً.
وسجل الدوسري ستة أهداف في الدوري حتى الآن، رغم أنه لاعب وسط ولا يتفوق عليه في الهلال سوى زميله الصربي ألكسندر ميتروفيتش بفارق هدفين ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة، بينما يتساوى مع زميله البرازيلي مالكوم الذي سجل ستة أهداف أيضاً.
لكن لن تكون رحلة الهلال، متصدر المسابقة برصيد 29 نقطة من 11 مباراة، سهلة أمام الفتح بطل نسخة 2013 والذي يتأخر عن الصدارة بست نقاط في المركز الرابع.
وحقق الفتح سبعة انتصارات في 11 مباراة بفضل سبعة أهداف سجلها المغربي مراد باتنا هداف الفتح الساعي لتكرار إنجازه قبل عشر سنوات.
وتقام غداً أيضاً مباراة قوية بين الشباب والاتحاد على إستاد الملك فهد الدولي وليس ملعب الشباب الجديد.


وسيخوض الشباب المباراة بعد خسارته الجولة الماضية أمام أبها، لكن لاعبه البلجيكي المتألق يانيك كاراسكو قاده للفوز على مضيفه الفتح 2-1 يوم الثلاثاء الماضي عقب اللجوء لوقت إضافي، ليبلغ دور الثمانية بكأس ملك السعودية.
وحقق الشباب الفوز ثلاث مرات وتعادل في واحدة في آخر ست مباريات بالدوري، بينما يدخل الاتحاد المباراة بعد تراجع كبير في نتائجه.
ولم ينتصر الاتحاد، حامل اللقب، في آخر أربع مباريات بالمسابقة ليتراجع للمركز السادس في الترتيب برصيد 21 نقطة بعد تصدره للمسابقة في وقت سابق.
ورغم تراجع النتائج في الدوري فإن الاتحاد تأهل إلى دور الثمانية في كأس الملك بفوزه 3-0 على ملعب الفيحاء يوم الثلاثاء ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا بست نقاط من مباراتين.
ويلتقي غداً أيضاً الطائي مع الفيحاء، فيما يلعب النصر صاحب المركز الثاني مع الخليج بالمركز 13 بعد غد السبت، وسيستضيف أبها فريق الأخدود والاتفاق مع الرائد في اليوم ذاته.
وتختتم الجولة يوم الأحد المقبل بثلاث مباريات أبرزها التعاون ثالث الترتيب مع ضمك والأهلي قطب جدة وصاحب المركز الخامس يستضيف الرياض الوافد الجديد على المسابقة، فيما يلتقي الحزم مع الوحدة في ختام الجولة.