الأهلي المصري وبرشلونة (إكس)
الأهلي المصري وبرشلونة (إكس)
الخميس 9 نوفمبر 2023 / 22:21

مونديال اليد: الأهلي المصري يخسر أمام برشلونة

أنهى فريق برشلونة الإسباني آمال الأهلي المصري في التأهل للدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد (سوبر غلوب).

وحقق برشلونة فوزاً كبيراً على الأهلي بنتيجة 37-26، اليوم الخميس، بالجولة الأخيرة للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة، المقامة حالياً بالمملكة العربية السعودية، وتستمر فعالياتها حتى الأحد المقبل.


ورغم البداية القوية للأهلي إلا أن برشلونة حسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 19-16، قبل أن يواصل الفريق الإسباني تفوقه في الشوط الثاني، لينهي اللقاء لصالحه بفارق 11 هدفاً.
وبهذه النتيجة، صعد برشلونة، متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، للمربع الذهبي في مونديال الأندية، بينما سينافس الأهلي، صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين، على أحد المراكز الترتيبية من الخامس إلى الثامن.
وكان الأهلي استهل مشواره في البطولة أول أمس الثلاثاء، بالفوز 38-20 على النور السعودي، الذي خسر أيضاً من برشلونة بنتيجة 19-43 أمس الأربعاء.
وكان الأهلي يطمع في المضي قدماً بالبطولة، وتكرار إنجازه التاريخي بالحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية التي نالها عام 2007، علماً بأنه حصل على المركز الرابع في مشاركته الأخيرة بالمسابقة العام الماضي.
في المقابل، يتطلع برشلونة للتتويج بكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه.