مدرب منتخب الإمارات باولو بينتو (إكس)
مدرب منتخب الإمارات باولو بينتو (إكس)
الجمعة 10 نوفمبر 2023 / 12:24

مدرب منتخب الإمارات: الانطلاقة الأولى أمام نيبال مهمة لتأكيد الثقة

أكد مدرب منتخب الإمارات، البرتغالي باولو بينتو، أنه يسعى لإعادة ثقة الجماهير في "الأبيض"، من خلال مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في الظهور الرسمي الأول تحت قيادته.

يبدأ منتخب الإمارات المرحلة الثانية من مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، بلقاء منتخبي نيبال والبحرين 16 و21 نوفمبر (تشرين الثاني).

وأدى "الأبيض" تدريباته بصفوف مكتملة على إستاد نادي الوصل بزعبيل، بعد انضمام لاعبي فريق العين والشارقة، عقب انتهائهم من خوض مباريات فريقيهما في دوري أبطال آسيا.

وقال بينتو: "تكتسب مباراة نيبال أهمية خاصة لأنها الأولى في مشوار التصفيات وتقام على ملعبنا، والتدريب الأول الذي نخوضه بصفوف مكتملة بعد مباريات دوري أبطال آسيا، أشعر بالرضا من التزام اللاعبين فيه، وسعيهم الجاد لتحقيق النقاط الثلاث في الانطلاقة الأولى".

وأضاف "هدفنا يكمن في إعادة الثقة وإيمان الجماهير بالمنتخب من خلال مواصلة النتائج الإيجابية، نطالب الجماهير بالتواجد خلف المنتخب، لأن وجودهم مهم لتحفيز اللاعبين على الأداء بشكل أفضل".

واختتم "زيادة عدد البطاقات المؤهلة إلى كأس العالم لا تعني سهولة المهمة، لأن جميع المنتخبات لديها نفس الطموح، ولكن لدينا الرغبة والعزيمة من أجل القتال على حظوظنا للتأهل".

وأكد بينتو أن اللاعبين أتيحت لهم الفرصة لتفهم فكره والتأقلم مع أسلوبه، وقال: "خضنا عدة معسكرات ومباريات الفترة الماضية، الأمور تسير بشكل جيد، وهناك العديد من الجوانب التي نعمل على تطويرها، والبداية مع المنتخب طيبة حتى الآن".