منتخب بلجيكا (إكس)
منتخب بلجيكا (إكس)
الجمعة 10 نوفمبر 2023 / 18:01

مخاوف الإصابة تحوم حول تشكيلة بلجيكا

قال مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو، اليوم الجمعة، إن شكوكاً تحوم حول جاهزية المدافع يان فيرتونجن ولاعب الوسط أمادو أونانا بسبب الإصابة واستدعى لياندرو تروسار في تشكيلة الفريق قبل مواجهة صربيا ودياً وأذربيجان في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وضمت التشكيلة 26 لاعباً قبل المباراتين المقررتين في بروكسل لضمان وجود بديلين للاعبين اللذين يتعافيان من الإصابة، واللذين على الأرجح سيغيبان عن مواجهة صربيا المقررة يوم الأربعاء المقبل، لكن سيكونان جاهزين لمواجهة أذربيجان في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.


وسيحسم الفوز صدارة المجموعة السادسة لصالح بلجيكا التي ضمنت التأهل للنهائيات، متفوقة على النمسا صاحبة المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الصدارة.
وأبلغ تيديسكو مؤتمراً صحافياً: "تحوم علامات الاستفهام حول يان فيرتونجن، لكن وضعه يتحسن يوماً تلو الآخر، نأمل أن يكون معنا خلال الأسبوع، كان أونانا يعاني من مشكلة في ربلة الساق وحتى إذا لم يدخل تشكيلة (فريقه إيفرتون) هذه الجولة، فهو جاهز للعب".
وتعرض المهاجم تروسار للإصابة خلال مواجهة النمسا والسويد في تصفيات بطولة أوروبا الشهر الماضي لكنه يعود إلى جانب المدافعين ألكسيس سايلميكرز وزيني ديباست ولاعب الوسط أستر فرانكس.