جوريل هاتو (أرشيف)
جوريل هاتو (أرشيف)
الجمعة 10 نوفمبر 2023 / 18:08

المدافع هاتو ينضم لمنتخب هولندا

التحق المدافع الشاب جوريل هاتو (17 عاماً) بالتشكيلة الجديدة لمنتخب هولندا الأول لكرة القدم قبل آخر مباراتين له في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا 2024 في مواجهة منتخبي إيرلندا وجبل طارق.

ولم يضمن المنتخب الهولندي بعد التأهل للنهائيات الأوروبية المقبلة التي ستقام في ألمانيا.
واليوم الجمعة، ضم مدرب هولندا رونالد كومان الشاب هاتو للتشكيلة الجديدة لفريقه بعد تعرض المدافعين ماتيس دي ليخت وميكي فان دي فين للإصابة.


وشارك هاتو مع أياكس أمستردام لأول مرة في أبريل (نيسان) الماضي كما شارك في أربع مباريات دولية مع منتخب هولندا تحت 21 عاماً.
ولا تزال تشكيلة هولندا بدون فرينكي دي يونغ وممفيس ديباي للإصابة بينما عاد كودي جاكبو للتشكيلة الجديدة المكونة من 25 لاعباً وكذلك عاد حارس المرمى جوستين بيلو ولاعب الوسط جيردي شوتن والمهاجم كالفين ستينجس.
وستضمن هولندا التي تنافس في المجموعة الثانية بالتصفيات الظهور في النهائيات الأوروبية المقبلة إذا فازت على إيرلندا في عاصمتها أمستردام في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري قبل خوض مباراتها الأخيرة بالتصفيات في مواجهة جبل طارق في فارو بالبرتغال يوم 21 من الشهر الجاري.
وجمعت هولندا 12 نقطة من ست مباريات وهي تتخلف بفارق ست نقاط عن فرنسا صاحبة الصدارة التي حصدت العلامة الكاملة وضمنت صدارة المجموعة.
وحصلت اليونان أيضاً على 12 نقطة لكنها لعبت سبع مباريات بينما تحتل إيرلندا المركز الرابع في المجموعة الثانية بست نقاط وخرجت فعلياً من المنافسة على التأهل.