الجمعة 17 نوفمبر 2023 / 11:29

ميسي يتحدث عن الكلاسيكو أمام أوروغواي

أعرب قائد منتخب الأرجنتين لكرة القدم، ليونيل ميسي، عن شعوره بألم بعد الهزيمة أمام أوروغواي 0-2.

وفي تصريحات للصحافة عقب انتهاء المباراة التي أقيمت على ملعب لا بومبونيرا بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس بالجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، قال النجم الأرجنتيني: "أفضّل ألا أقول ما أفكر به، لكن هؤلاء الشباب عليهم أن يتعلموا من الكبار، لأن مباريات الكلاسيكو هذه لطالما كانت حادة ولكن باحترام".


وشهدت المباراة عدة مواجهات خاصة في الشوط الأول بعد خطأ على المهاجم نيكولاس غونزاليس، وشارك عدد من اللاعبين في شجار بدا فيه لاعب إنتر ميامي غاضباً بشكل واضح.
ولم يسبق للأرجنتين أن خسرت أي مباراة رسمية في "لا بومبونيرا" ولم تهتز شباكها بأي هدف منذ ذلك الذي سجله الفرنسي كيليان مبابي في نهائي كأس العالم 2022 في قطر.


وقال ميسي: "كان من الصعب علينا اللعب، إنه فريق قوي وسريع وبدنياً. لم نتمكن من إيجاد طريقة للحصول على الكرة والاستحواذ عليها لفترة طويلة".
ومع ذلك، امتنع ميسي عن تهويل الأمور، وأشار إلى أنه توقع بالفعل أن هذا سيحدث عاجلاً أم آجلاً (التعرض للهزيمة بعد سلسلة انتصارات متتالية)، وأن الفريق يجب أن يفكر في المباراة القادمة أمام البرازيل.
وقال: "خسرنا، إنه اختبار. علينا أن ننهض الآن ونلعب مباراة جيدة في البرازيل.. يجب أن نطوي الصفحة وننهض، واللعب في ماراكانا ليس بالأمر السهل".
ومنيت الأرجنتين هكذا بأول هزيمة لها في 2023 وسقطت لأول مرة في التصفيات، لكنها تواصل تصدرها بـ12 نقطة من أصل 15 ممكنة تليها أوروغواي بعشر نقاط.