منتخب ألمانيا (إكس)
منتخب ألمانيا (إكس)
الجمعة 17 نوفمبر 2023 / 18:16

منتخب ألمانيا يصل برلين استعداداً لمواجهة تركيا

وصلت بعثة المنتخب الألماني لكرة القدم إلى برلين اليوم الجمعة، استعداداً لمواجهة المنتخب التركي في مباراة ودية على الملعب الأولمبي، الذي يتمنى المنتخب الألماني أن يعود إليه لخوض المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وتعد المباراة التي ستقام غداً السبت، هي أول مباراة يخوضها المنتخب الألماني على ملعبه الرئيسي تحت قيادة المدير الفني الجديد جوليان ناغلسمان، ولكن يمكن أن يتم الشعور بأنها ستكون مباراة خارج الديار لأن عدداً كبيراً من التذاكر الخاصة باللقاء حصلت عليها الجالية التركية الكبيرة التي تعيش في ألمانيا.


ولكن هذا لا يزعج ناغلسمان الذي يهدف لاستمرار تقديم العروض الجيدة في هذه المباراة وأمام منتخب النمسا يوم الثلاثاء المقبل، في فيينا.
وقال ناغلسمان: "من الرائع دائماً أن تشعر بمثل هذه المشاعر من المدرجات، بكل تأكيد، نشعر أيضاً بالسعادة عندما تزأر جماهير ألمانيا بصوت عال وتواجه الجماهير التركية في المدرجات".
واستهل ناغلسمان، مدرب بايرن ميونخ السابق، مشواره مع المنتخب الألماني بالفوز 3-1 على نظيره الأمريكي ودياً، ثم تعادل مع المنتخب المكسيكي 2-2 في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ويريد الحفاظ على هذا الزخم.
ويعد الدفاع هو أكثر ما يقلق الفريق الذي حافظ على شباكه نظيفة لآخر مرة في أول مباراة له هذا العام، عندما فاز على بيرو 2-0، وتلقى في المباريات الثماني التالية متوسط هدفين.
قال ناغلسمان: "يجب أن نصبح أكثر تنوعاً في الدفاع، نحاول أن نطور طريقة لعب الفريق لكي نسمح باستقبال أقل عدد ممكن من الأهداف بشكل عام".
وأضاف: "أن يكون لدى حراس مرمانا القليل ليفعلوه، أن نواصل رؤية الطريقة الهجومية التي نقدمها كأنها تحفتنا الفنية، ولكننا مازال نحتاج لاستقرار دفاعي معين كنتيجة لذلك".
وقال قائد الفريق إلكاي غوندوغان: "بالطبع نعلم أنه يجب علينا أن نتخذ المزيد من الخطوات للأمام حتى الصيف المقبل، ولكني أعتقد بشدة أننا قادرون على هذا".
وأضاف نيكلاس فولكروغ مهاجم الفريق: "سنصل لهدفنا إذا أصبحنا أفضل الآن".
ويبدو أن ماتس هوملز تعافى من مشاكل الظهر، وبما أن ناغلسمان يفضل الاعتماد على جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونخ، في وسط الملعب بدلاً من الظهير الأيمن، فيبدو أن هذا المركز سيشغله جوناثان تاه، لاعب باير ليفركوزن.
وفي المقدمة، من الممكن أن يحل جوناس هوفمان، زميل تاه، محل المصاب جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونخ.
ويجب على كيميتش أن يقدم أداء جيداً لأن باسكاس غروس، لاعب برايتون، حل محله بشكل رائع خلال رحلة أمريكا بجانب إلكاي غوندوغان.
وتعد هذه مباراة خاصة بالنسبة لغوندوغان، لاعب برشلونة الذي يأتي من أصول تركية: "أتمنى احتفالاً كبيراً بكرة القدم، يريد الفريقان أن يثبتا جاهزيتهما لبطولة أمم أوروبا التي تقام العام المقبل".
وأضاف غوندوغان: "مقتنع أن كلا الفريقين سيكونان محتفزين للغاية ولا يهم أن هذه المباراة ليست رسمية، الفريقان يريدان إظهار جاهزيتهما لبطولة أمم أوروبا التي تقام العام المقبل".