جون أوليفر بزي طائر الـ"بوتيكيتيكي"
جون أوليفر بزي طائر الـ"بوتيكيتيكي"
الإثنين 20 نوفمبر 2023 / 13:57

تعليق جون أوليفر بعد الفوز الكاسح لكائن اختاره بمسابقة "طائر القرن"

أعلنت السلطات في نيوزيلندا، بعد أسبوعين من الحملات الإعلانية الكبرى حول العالم، عن فوز الكائن "بوتيكيتيكي" بوصف "طائر القرن" في مسابقة يأمل المنظمون منها لفت الانتباه إلى الطيور المهددة بالانقراض في البلاد.

وكانت المسابقة شهدت نقطة تحول كبيرة مع تبني مقدم برنامج "لاست وييك تونايت" جون أوليفر لطائر بوتيكيتيكي، الذي وصفه أوليفر يوم أمس بـ"أفضل طائر سابق وحالي ومستقبلي".

وشملت حملة بوتيكيتيكي لافتات إعلانية في عدد من قارات العالم مع يافطات وملصقات على شاكلة أفلام شهيرة، توسطت أكثر الشوارع ازدحاماً في أماكن مثل الهند واليابان وفرنسا والبرازيل، إضافة إلى نيوزيلندا، ما تسبب بتعطل الموقع الخاص للتصويت عن العمل أكثر من مرة.

وظهر المقدم التلفزيوني جون أوليفر بالأيام الماضية مرتدياً زي الطائر عبر برنامج The Tonight Show مع المقدم جيمي فالون، أحد أكثر البرامج الحوارية الفنية شهرة في الولايات المتحدة لدفع المزيد من التصويت للطائر الغريب.


وفي حلقة برنامج "لاست ويك تونايت" الأخيرة أمس الأحد، أبدى أوليفر سعادته بفوز الطائر الذي دعمه، والذي حصل على 290374 صوتاً مقابل 13000 للطائر في المركز الثاني.

وقال أوليفر: "عندما نتحدث عن مستويات تاريخية وأسطورية من الهيمنة، فإن الحديث الآن يبدأ وينتهي مع مايكل جوردان وليونيل ميسي وسيرينا ويليامز و'بوتيكيتيكي'.. هؤلاء الآن هم أعظم هذا الزمان، أفضل من سابقيهم بكثير".
وأوضح أوليفر أن الأصوات تدفقت من 195 دولة حول العالم "اثنتان أكثر من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"فورست آند بيرد" نيكولا توكي في إطلاق المسابقة: "نحن نبحث عن الطائر الذي استحوذ على قلوب النيوزيلنديين خلال القرن العشرين".. ومن بين هذه الأنواع المتنافسة طير هويا والبومة الضاحكة المعروفة أيضاً باسم "ويكاو"، مع العلم أنه تم إقصاء الببغاء كاكابو نظراً لفوزه مرتين في مسابقات أخرى في البلاد.