نيمار وميسي (إكس)
نيمار وميسي (إكس)
الأربعاء 22 نوفمبر 2023 / 04:22

ميسي أغلق الباب أمام عودة نيمار إلى برشلونة

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن ليونيل ميسي كان السبب الأساسي لعدم عودة نيمار جونيور إلى برشلونة، عقب صفقة انتقال الأخير المثيرة للجدل إلى باريس سان جيرمان في 2017.

قالت صحيفة le10sport إن "الدولي البرازيلي عقب عامين من انضمامه إلى النادي الباريسي أبدى رغبته الشديدة في العودة للبلوغرانا". 
وذكرت "الصدمة التي تلقاها النادي الكاتالوني برحيل نيمار عن طريق دفعه الشرط الجزائي البالغة قيمته 222 مليون يورو، أسهمت في أن تدفع إدارة النادي مبالغ فلكية لضمان الحفاظ على أسطورة الفريق ليونيل ميسي".
وأشارت إلى أن لاعب الهلال السعودي أبدى استعداده لدفع 20 مليون يورو نظير تسهيل مهمته بالعودة إلى كامب نو، ولكن البرسا كان فعلاً مقيداً مالياً بسبب المبالغ الكبيرة التي يحصل عليها النجم الأرجنتيني، ما أسهم في عدم تمكنه من تحقيق رغبته.
واختتمت "برشلونة لبى طلبات ميسي بزيادة عقده، وتضاعف راتبه إلى ثلاثة أضعاف بين عامي 2014 و2020، بينما السيناريو الأسوأ من ذلك، أنه بين عامي 2017 ويناير (كانون الثاني) 2021، كان النادي الإسباني دفع مبلغاً ضخماً قدره 555 مليون يورو لليونيل ميسي، وهي نفقات هائلة كان لها دور مؤثر في عدم التفكير في استعادة خدمات نيمار".