ليبرون جيمس (إكس)
ليبرون جيمس (إكس)
الأربعاء 22 نوفمبر 2023 / 14:19

ليبرون جيمس يكتب تاريخاً جديداً في NBA

سطر نجم NBA ليبرون جيمس صفحة جديدة في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة، ليصبح أول لاعب يكسر حاجز 39 ألف نقطة عندما قاد لوس أنجليس ليكرز للفوز على يوتا جاز 131-99، ليبلغ الأدوار الإقصائية من بطولة "إن - سيزون" بنظام الكأس.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، ضمن منافسات هذه البطولة الجديدة، قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمس، ويلعب كل فريق مجموع أربع مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الستة الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي.

وتحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري "إن بي إيه" وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر (كانون الأول) في لاس فيغاس.

وكان جيمس (38 عاماً) يحتاج إلى خمس نقاط فقط للوصول إلى هذا الرقم قبل المباراة، وقد حفر اسمه في كتب الأرقام القياسية برمية ثلاثية في الربع الأول.

وتوجه جيمس، الذي تخطى كريم عبدالجبار الموسم الماضي ليصبح الهداف التاريخي للدوري، بالتحية إلى الجماهير عند الإعلان عن إنجازه.

وقال جيمس عن أحدث إنجازاته: "لم تتح لي الفرصة حقاً لفهم ما يعنيه ذلك، كان هناك الكثير من اللاعبين العظماء في هذا الدوري منذ بداية التاريخ، والكثير من الهدافين العظماء.. أن تكون قادراً على أن تكون الأول في أي شيء هو أمر رائع دائماً، إنها لحظة جامحة بالتأكيد".

وأنتج إنجاز جيمس أجواء احتفالية في ملعب "كريبتو كوم أرينا"، حيث واصل ليكرز تحقيق الفوز والوصول إلى ربع نهائي بطولة "إن - سيزون".

وأنهى جيمس المباراة مسجلاً 17 نقطة، فيما كان أنتوني ديفيس أفضل مسجلي ليكرز برصيد 26 نقطة و16 مرتدة وأربع تمريرات حاسمة.