روبرت ليفاندوفسكي (إكس)
روبرت ليفاندوفسكي (إكس)
الخميس 23 نوفمبر 2023 / 19:45

ليفاندوفسكي وتير شتيغن يحصدان جوائز "ماركا"

حصل حارس مرمى فريق برشلونة، الألماني مارك أندريه تير شتيغن، على جائزة أفضل لاعب وأقل حارس منيت شباكه بالأهداف، وزميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي على جائزة أفضل هداف، فيما حصل إيمانول ألغواسيل، مدرب ريال سوسييداد، على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا إي إيه سبورتس" لموسم 2022/2023 وذلك في حفل جوائز صحيفة ماركا لعام 2023 الذي أقيم اليوم الخميس، في برشلونة.

وحصل اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان أيضاً على جائزة اللاعب الأكثر حسماً في فريقه، وخوسيلو ماتو على جائزة أفضل هداف إسباني والحكم فالنتين بيزارو غوميز على جائزة أفضل حكم في المسابقة وفاز بيدرو غوميز "بيدري" بجائزة أفضل لاعب من قبل الجماهير.


وفاز تير شتيغن بجائزة (زامورا) كأفضل حارس في الليغا بعد تلقيه 18 هدفاً فقط في الموسم الماضي وبجائزة (ألفريدو دي ستيفانو) لأفضل لاعب وذلك بعد مساهمته في فوز الفريق الكاتالوني ببطولة الدوري في الموسم الماضي وكونه الفريق الأقل تلقياً للأهداف بإجمالي 20 هدفاً.
وتسلّم ليفاندوفسكي جائزة "بيتشيتشي" لهداف الدوري الإسباني "لا ليغا إي إيه سبورتس" نظراً لأهدافه الـ23 التي سجلها في الموسم الماضي، وكانت الجائزة الثالثة للبرسا في هذا الحفل للاعب "بيدري" كأفضل لاعب بتصويت الجماهير.
ويعود سبب تتويج ألغواسيل بجائزة أفضل مدرب لموسم 2022/2023 إلى نجاحه في إنهاء الموسم الماضي في المركز الرابع والتأهل بفريقه إلى بطولة دوري الأبطال.