لحظة إفراج حماس عن تايلانديين كانوا محتجزين لديها (وكالات)
لحظة إفراج حماس عن تايلانديين كانوا محتجزين لديها (وكالات)
السبت 25 نوفمبر 2023 / 09:54

20 تايلاندياً ما زالوا محتجزين لدى حماس

أكدت وزارة الخارجية التايلاندية، اليوم السبت، أن 20 مواطناً تايلاندياً ما زالوا محتجزين لدى حركة حماس، بعد أن أطلقت الحركة سراح 10 منهم.

وقالت الوزارة في بيان، إن التايلانديين الذين تم إطلاق سراحهم من غزة في تبادل الرهائن، الذين احتجزتهم حماس والفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، أمس الجمعة، سيعودون إلى منازلهم بعد أن يبقوا 48 ساعة في المستشفى.
وأظهرت صور نشرتها الوزارة أن من بين الرهائن التايلانديين المفرج عنهم امرأة. وظهروا جميعاً في الصور وهم يرتدون سترات خضراء وبرفقتهم أطباء في مركز طبي في إسرائيل.
وذكرت تقارير سابقة، أنه تم إطلاق سراح حوالي 12 تايلاندياً. وقال مصدر مطلع على المفاوضات، إن إطلاق سراحهم لا علاقة له باتفاق هدنة مع إسرائيل، وهو الأول في الحرب المستمرة منذ 7 أسابيع، ويتبع مساراً منفصلاً من المحادثات مع حماس بوساطة مصر وقطر.
وشكرت الوزارة حكومات قطر وإسرائيل ومصر وإيران وماليزيا، واللجنة الدولية للصليب الأحمر "وكذلك الجهات الأخرى المشاركة في الجهود الهائلة التي أدت إلى هذا الإفراج في الآونة الأخيرة".

وأفرجت حماس، أمس الجمعة، عن 24 رهينة من بينهم نساء وأطفال إسرائيليون، في اليوم الأول من الهدنة الأولى في الحرب الدائرة منذ 7 أسابيع.
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الرهائن نقلوا من غزة وتسلمتهم السلطات المصرية، عند معبر رفح الحدودي برفقة 8 موظفين من الصليب الأحمر، في قافلة من 4 سيارات.