الزمالك وأبو سليم (إكس)
الزمالك وأبو سليم (إكس)
الأحد 26 نوفمبر 2023 / 23:16

"الكونفدرالية": الزمالك يستهل مشواره بهزيمة أبو سليم

استهل الزمالك المصري مشواره في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بالفوز 1-0 على ضيفه أبو سليم الليبي اليوم الأحد، الذي شهد أيضاً فوز الأفريقي التونسي على دريمز الغاني 2-0 ضمن المجموعة الثالثة فيما استهل مودرن فيوتشر المصري مبارياته بالفوز على ضيفه سوبر سبورت يونايتد من جنوب أفريقيا 1-0.

وتقاسم الزمالك صدارة المجموعة الثانية مع ساغرادا الأنغولي، الذي فاز 2-0 على أكاديمية سوار من غينيا اليوم أيضاً، ولكل منهما ثلاث نقاط.
وسجل يوسف إبراهيم (أوباما) هدف الفوز في الدقيقة 74 من المباراة التي أقيمت على إستاد برج العرب واتجه للاحتفال مع جماهير الزمالك في المدرجات.


وسيطر الزمالك على بداية المباراة لكنه افتقر للدقة في اللمسة الأخيرة ليهدر الفريق عدة فرص للتسجيل.
وكاد الزمالك أن يتقدم مبكراً بعدما أطلق أحمد سيد "زيزو" تسديدة قوية مرت فوق العارضة بعد 11 دقيقة.
وأهدر حمزة المثلوثي فرصة خطيرة للزمالك بعدما أرسل القائد محمود عبد الرازق (شيكابالا) تمريرة عرضية حولها عمرو السيسي للمدافع التونسي الذي لم يلحق بالكرة لتذهب خارج الملعب قرب نهاية الشوط الأول.
ونشط الزمالك خلال الشوط الثاني وضغط بحثاً عن هدف حتى أرسل زيزو تمريرة عرضية من ركلة ركنية حولها أوباما بضربة رأس في أقصى الزاوية اليسرى للحارس معاذ المنصوري.
وحاول أبو سليم التعادل وسدد في العارضة في الوقت بدل الضائع للمباراة.

الأفريقي يتفوق

وبات الأفريقي في صدارة المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً فريق أكاديميكا لوبتو الأنغولي وريفرز النيجيري.
وأحرز الجزائري الطيب المزياني الهدف الأول للأفريقي في الدقيقة الخامسة بعد جهد جماعي ممتاز بدأ من الجهة اليسرى من المزياني الذي مرر لكينج سلاي ادو لتصل إلى شهاب العبيدي ومنه إلى رشاد العرفاوي.
وأرسل العرفاوي لمسة متقنة نحو المزياني المتمركز في منطقة الجزاء الذي أطلق تسديدة أرضية منخفضة باغت بها الحارس. وجعل بسام الصرارفي النتيجة 2-0 بعدها بربع ساعة عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أعادها حارس دريمز لكنها كانت قد تجاوزت خط المرمى.
وسيطر الأفريقي على كامل أوقات المباراة باستثناء بعض المحاولات للفريق المنافس انتهت كلها دون خطورة على الحارس معز حسن.
وكاد حمدي العبيدي أن يضيف الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني بعد تسديدة اصطدمت بالعارضة.
وتراجع الأداء في الشوط الثاني وحاول لاعبو المدرب سعيد السايبي التحكم في إيقاع اللقاء للمحافظة على التقدم مع بعض المحاولات لمباغتة المنافس.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لجليلو عبدول لاعب دريمز الغاني في الدقيقة 59 بعد حصوله على الإنذار الثاني.
وقال مدرب الأفريقي سعيد السايبي، في تصريح لشبكة بي.إن.سبورت عقب اللقاء إن الفوز مهم لفريقه عقب الجولة الأولى.
وأضاف: "سجلنا الهدف الأول في وقت ممتاز ودعمناه بالهدف الثاني".
وتابع: "رغم الغيابات بداعي الاصابة، خرجنا بثلاث نقاط مهمة خاصة وأنه ينتظرنا مواجهة صعبة (خارج ملعبنا) الأحد المقبل".
ويواجه الأفريقي منافسه أكاديميكا الأنغولي يوم 3 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في أنغولا.
وأكد السايبي أن الأفريقي "عازم على تحقيق نتائج طيبة ومواصلة مشواره بنفس الطريقة سواء في الدوري أو في كأس الكونفدرالية الأفريقية".

فوز فيوتشر

واستهل فيوتشر مبارياته بدور المجموعات بفوزه على ضيفه سوبر سبورت يونايتد بهدف دون رد ليتصدر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وفي انتظار المواجهة التي تجمع اتحاد العاصمة الجزائري، حامل اللقب، مع ضيفه الهلال الليبي والتي ستقام في وقت لاحق مساء اليوم.
تقدم فيوتشر بهدف في الدقيقة 76 عن طريق غنام محمد الذي تلقى تمريرة من عبد الكبير الوادي ليسدد غنام من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك ريكاردو جوس حارس سوبر سبورت.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى خاصة شوطها الأول الذي لم يشهد أي هجمات مؤثرة باستثناء فرصة للفريق الضيف من انفراد تام في الدقيقة 12 بعد تمريرة خاطئة من باسم علي لكن خروج محمود عبد الرحيم (جنش) حارس مرمى فيوتشر أنهى الخطورة.
وتحسن الأداء نوعاً ما في الشوط الثاني وكانت لأصحاب الأرض التفوق في الاستحواذ على الكرة.
وحافظ حارس فيوتشر على نظافة شباكه خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة وتصدى لهجمتين من خطأين تسبب فيها عمر كمال عبد الواحد.