منتخب الأرجنتين تحت 17 عاماً (إكس)
منتخب الأرجنتين تحت 17 عاماً (إكس)
الإثنين 27 نوفمبر 2023 / 22:52

مونديال الناشئين.. مهارة الأرجنتين أمام خبرة ألمانيا

يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى إنجاز غير مسبوق في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم للناشئين "تحت 17 عاماً"، عندما يلتقي نظيره الألماني غداً الثلاثاء في الدور نصف النهائي للنسخة الـ19 من البطولة، المقامة حالياً في أندونيسيا.

وعلى عكس صولات وجولات المنتخبات الأرجنتينية في بطولات كأس العالم للكبار وعلى مستوى الشباب، وتتويجها بعدد من الألقاب في كل من البطولتين، لم يسبق للأرجنتين الفوز بلقب مونديال الناشئين، بل إن مجرد الفوز المحتمل للمنتخب الأرجنتيني في مباراة الغد سيمنحه إنجازاً تاريخياً ببلوغ نهائي البطولة للمرة الأولى.

ونال المنتخب الأرجنتيني الطموح دفعة معنوية هائلة من مسيرته الجيدة في البطولة حتى الآن، وكانت أحدث حلقاتها هي الفوز الكبير 3-0 على نظيره البرازيلي حامل اللقب في الدور ربع النهائي ليحرمه من مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، ومعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز به (5 ألقاب) والمسجل باسم المنتخب النيجيري.

وفي المقابل، يتطلع المنتخب الألماني إلى بلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ هزيمته أمام المنتخب النيجيري في نهائي النسخة الأولى عام 1985.

وكان المنتخب الألماني توج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا للناشئين في وقت سابق من العام الحالي، وشق الفريق طريقه بنجاح في المونديال الحالي حتى بلغ نصف النهائي بالفوز على نظيره الإسباني 1-0 في مواجهة أوروبية خالصة بربع النهائي.

ويسعى الفريق إلى استغلال خبرة لاعبيه في إيقاف انطلاقة المنتخب الأرجنتيني في مواجهة حاسمة على مقعد بالنهائي.