من فعاليات الاحتفال (من المصدر)
من فعاليات الاحتفال (من المصدر)
الخميس 30 نوفمبر 2023 / 18:24

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بعيد الاتحاد بفعاليات مميزة

نظمت مكتبة محمد بن راشد سلسلة من الفعاليات المميزة على مدار اليوم، احتفاءً بعيد الاتحاد الثاني والخمسين للإمارات وتضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والعروض الترفيهية وورش العمل والأمسيات الشعرية المخصصة لجميع أفراد العائلة.

وحضر الاحتفال العديد من الأطفال والعائلات، الذين أشادوا بالجهود الكبيرة التي تبذلها مكتبة محمد بن راشد لتعزيز الهوية الوطنية وترسيخ القيم بين الأجيال الجديدة، بما يتماشى مع روح الاتحاد ويجسد تاريخ الإمارات ويدعم الترابط الأسري والمجتمعي.
واشتملت الاحتفالية على العديد من الفعاليات منها، دكان الخور، وجمع اللآلئ، ومزرعة الحيوانات الأليفة، وفقرة الصقار، وتصميم البرقع، بالإضافة إلى صناعة الدمى الشعبية، وفن الزخرفة النافرة، والطباعة على الخشب، وصناعة حقائب صديقة للبيئة، وصناعة الدخون، وفن الليوا، والعرس الإماراتي، واختتمت الفعاليات بأمسية شعرية بالتعاون مع مسرح دبي الوطني، أحياها الشاعران سعيد الظنحاني وعلياء جوهر، وأدارتها الشاعرة الهنوف محمد، وقدم الشعراء قصائد تغنوا فيها بحب الوطن.
وعمل موظفو مكتبة محمد بن راشد بتفانٍ وحماس لضمان تقديم تجربة ثقافية وترفيهية راقية، وتجلت جهودهم في كل ركن من أركان المكتبة، من تنسيق للفعاليات وتنظيمها إلى توجيه الزوار وتقديم المعلومات لهم، كما سهلوا مشاركة الأطفال في الأنشطة المتنوعة، مما أثرى الحدث بلمسة إنسانية تعكس روح الفريق والالتزام بالخدمة المجتمعية.
وترنو مكتبة محمد بن راشد إلى تعزيز الهوية الوطنية وتقوية النسيج الاجتماعي من خلال نقل قيم التراث والثقافة للأجيال الجديدة، إلى جانب ترسيخ مفاهيم الوحدة والانتماء، وبناء جسور التواصل بين أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والثقافات.