ليفركوزن ودورتموند (إكس)
ليفركوزن ودورتموند (إكس)
الإثنين 4 ديسمبر 2023 / 11:43

ليفركوزن يتعثر.. وأيندهوفن يحقق الفوز 14 توالياً

واصلت الدوريات الأوروبية نثر سحرها في الجولة الأخيرة، حيث فاز برشلونة على أتلتيكو مدريد، وتعثر باير ليفركوزن أمام بروسيا دورتموند، فيما فاز أيندهوفن على فاينورد في الدوري الهولندي.

فيما يلي أبرز نقاط الجولة الماضية من البطولات المحلية الأوروبية الكبرى لكرة القدم:

قمة فاينورد وأيندهوفن

مدد فوز أيندهوفن على ملعب فاينورد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الهولندي أمس الأحد، بدايته المثالية للموسم إلى 14 انتصاراً متتالياً وزيادة الفارق إلى عشر نقاط مع حامل اللقب وملاحقه المباشر.

لكن بالنسبة للنقاد والمشجعين وحتى اللاعبين الذين يعتقدون أن السباق على اللقب يقترب من النهاية، فقد رد مدرب أيندهوفن بيتر بوش قائلاً عقب الانتصار: "هذا هراء. لقد لعبنا 14 مباراة وتتبقى 20 مباراة أخرى قادمة".

وأضاف "نحن لم نصل حتى لمنتصف الموسم. يمكن أن تخسر ثلاث مباريات متتالية وفجأة يتقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط".

وسجل أيندهوفن هدفين في غضون ثلاث دقائق في الشوط الثاني، ليتقدم قبل أن يقلص فاينورد الفارق في الدقيقة 81 عبر سانتياغو خيمنيز هداف الدوري الهولندي برصيد 16 هدفاً في نهاية متوترة.


تأجيل مباراة بايرن

يمكن لبايرن ميونيخ استعادة صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم عندما يخوض مباراته المؤجلة أمام يونيون برلين بعدما تعثر المتصدر باير ليفركوزن على ملعبه 1-1 أمام بروسيا دورتموند.

ويحتل بايرن المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 32 نقطة من 12 مباراة بفارق ثلاث نقاط خلف ليفركوزن، ويصب فارق الأهداف في صالح الفريق البافاري الذي تسبب تساقط الثلوج في تأجيل مواجهته أمام يونيون أمس الأحد.

ولم يتحدد موعد جديد لإقامة المباراة.


برشلونة يحافظ على حظوظه

تمكن برشلونة من تحقيق فوز مهم 1-0 على أتلتيكو مدريد أمس الأحد في صراعهما للبقاء في السباق نحو اللقب بهدف سجله المهاجم جواو فيليكس الذي يلعب في الفريق الكتالوني معاراً من أتلتيكو واحتفل كما لو كان لا يتطلع للعودة إلى فريق العاصمة الإسبانية.

وتحت ضغط الجماهير غير الراضية عن أداء برشلونة، الذي تعثر أربع مرات في آخر ثماني مباريات بالدوري قبل مواجهة الأمس، قدم برشلونة أداء قوياً في أغلب فترات المباراة، قبل أن تخور قواه بسبب الإيقاع المحموم الذي فرضه.

وتقدم برشلونة للمركز الثالث في ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد وجيرونا في الصدارة، بينما يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 31 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة.