لوتشيانو سباليتي (إكس)
لوتشيانو سباليتي (إكس)
الأربعاء 6 ديسمبر 2023 / 00:19

سباليتي: لا حدود لطموحات إيطاليا في اليورو

‬بات كل شيء ممكناً بالنسبة لإيطاليا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وفقاً لمدربها لوتشيانو سباليتي الذي قال إنهم سيحتاجون إلى أن يكونوا في أفضل مستوياتهم بعد الوقوع في مجموعة قوية في بطولة العام المقبل المقامة في ألمانيا.

وأوقعت القرعة أبطال أوروبا في المجموعة الثانية وسيواجهون إسبانيا وألبانيا وكرواتيا.

وقال سباليتي لصحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية اليوم الثلاثاء "لا أضع حدوداً، يعتمد الأمر على مدى قدرتنا على التحسن. أولاً وقبل كل شيء، داخل أنفسنا".

وأضاف: "كنا نعرف أن هناك فرصة للوقوع في مجموعة مع منافسين أقوياء، وللأسف حدث ذلك".

وتابع: "الطريقة الوحيدة للتقدم هي خوض مباريات على أعلى المستويات. إسبانيا وألبانيا وكرواتيا لن يكونوا سعداء على أي حال بمواجهة إيطاليا. يعتمد الأمر علينا. يجب أن نثبث جدارتنا بحمل اسم إيطاليا".

وسيستهل المنتخب الإيطالي مبارياته في دورتموند ضد ألبانيا يوم 15 يونيو (حزيران) قبل مواجهة إسبانيا بعد خمسة أيام ثم كرواتيا لاحقاً يوم 24 يونيو (حزيران).

وقال سباليتي: "في ظل هذه الأجواء.. وشغف اللاعبين الذين أؤمن بهم، لا ينبغي لنا أن نرى أي عائق لا يمكن التغلب عليه".

وواصل:"لدينا عدة لاعبين أمامهم مساحة للتطور. جورجيو سكالفيني، ديستني أودوجي، جيانلوكا سكاماكا. وفي خط الهجوم، لدينا ماتيو ريتيجي، جياكومو راسبادوري، مويزي كين، تشيرو إيموبيلي وأكثر بكثير مما يعتقده الناس".

وتابع: "سأكرر ما قلته إلى اللاعبين قبل مباراة صعبة. يوجد الكثير من الأشياء التي تخيفني من الخارج، ولكن بعد مواجهتها أصبحت تحمسني".

ويصر سباليتي على إبقاء الأسماء التي سيضمها طي الكتمان لكنه قال إنه سيبحث عن جوانب معينة في لاعبيه.

وقال: "أريد لاعبين يؤمنون بالفوز ويشعرون بالمسؤولية مثلي. أريد لاعبين يرغبون في كتابة التاريخ.

وأضاف:"علينا رد الجميل لإيطاليا وأن نرسم البسمة والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد".