ميليشيات المستوطنين في الاعتداءات الميدانية على البلدات الفلسطينية (أرشيف)
ميليشيات المستوطنين في الاعتداءات الميدانية على البلدات الفلسطينية (أرشيف)
الخميس 7 ديسمبر 2023 / 20:02

بسبب العنف ضد الفلسطينيين.. بلجيكا تحظر دخول مستوطنين إسرائيليين

قالت نائب رئيس الوزراء البلجيكي، بيترا دي سوتر، اليوم الخميس، إن بروكسل ستحظر دخول المستوطنين الإسرائيليين من الضفة الغربية الذين تورطوا في أعمال عنف ضد الفلسطينيين.

ويندد الاتحاد الأوروبي بتزايد عنف المستوطنين منذ أكتوبر (تشرين الأول)، وبدأت الولايات المتحدة هذا الأسبوع تطبيق حظر تأشيرة على أشخاص متهمين بالتورط في العنف.

وكتبت دي سوتر على منصة إكس "سيُحظر دخول المستوطنين الذين يتصفون بالعنف إلى بلجيكا، وسأقترح أن تؤيد بلجيكا تطبيق الاتحاد الأوروبي حظر سفر على نطاق أوسع".

وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو، إن بلجيكا ستعمل مع الولايات المتحدة على فرض عقوبات على أفراد يضرون بالسلام في الضفة الغربية.

وذكر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، هذا الأسبوع، أنه لا أحد سوى الحكومة لديه الحق في استخدام العنف، وأن إسرائيل اتخذت بعض الخطوات، منها الاحتجاز الإداري، لتحميل الأفراد المسؤولية عن عنف الضفة الغربية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطسينية في غزة، أعلنت اليوم ارتفاع عدد الضحايا في غزة إلى 17177 قتيلاً و46000 جريحاً منذ بدء الحرب، بينما بلغ عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية نحو 265 شخصاً منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.