كأس العالم للأندية (إكس)
كأس العالم للأندية (إكس)
الإثنين 11 ديسمبر 2023 / 04:56

مونديال الأندية.. مفارقات الجولة الأخيرة

تشهد بطولة كأس العالم للأندية 2023 مفارقة غريبة وهي تذبذب نتائج الأندية المشاركة في البطولة التي تنطلق الثلاثاء في المملكة العربية السعودية.

تنطلق منافسات مونديال الأندية بمواجهة صاحب الأرض اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، وسط تطلعات من "النمور" بالاستفادة من ملعبه وجمهوره وكوكبة النجوم في صفوفه الذين يتقدمهم النجم الفرنسي كريم بنزيما، ليتأهل الفريق لمواجهة عربية قوية ضد الأهلي المصري في الدور الثاني.
وتسيطر النتائج المتذبذبة على جميع الأندية المشاركة في الحدث العالمي، ويتقدمهم بطل دوري أوروبا مانشستر سيتي الذي رغم أنه المرشح الأول لنيل اللقب، ولكنه يعاني بشكل كبير في الفترة الماضية.
واستعاد السيتي أخيراً انتصاراته بتغلبه الأحد، على لوتون تاون 1-0، لينهي سلسلة نتائجه السلبية، وآخرها تعادله مع توتنهام 3-3 وخسارته أمام أستون فيلا 0-1، حيث يحتل حامل اللقب المركز الرابع في "البريميير ليغ" برصيد 33 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر ليفربول، بينما سيخوض النادي الإنجليزي مباراتين عندما يلتقي مع سرفينا في دوري أبطال أوروبا ثم يواجه كريستال بالاس السبت المقبل في الدوري، قبل أن يتوجه صوب جدة لخوض مباراته الأولى في البطولة.
في المقابل خسر اتحاد جدة آخر مباراة خاضها في دوري روشن السعودي أمام ضمك 1-3، ولا يعيش الفريق أفضل فتراته في الدوري باحتلاله المركز الخامس برصيد 28 نقطة بفارق 16 نقطة عن المتصدر الهلال برصيد 44 نقطة.
أما أوكلاند النيوزيلندي خسر أيضاً آخر مبارياته قبل سفره إلى السعودية بهزيمته في الدوري المحلي 0-2 أمام ويلينغتون ليتراجع الفريق إلى المركز الثاني برصيد 21 نقطة خلف منافسه الذي اعتلى الصدارة برصيد 23 نقطة.
وفي المباراة الثانية لمونديال الأندية خسر ليون أمام كلوب أمريكا 0-2 في ربع نهائي الدوري المكسيكي، وودع المسابقة لتنتهي آماله في التتويج باللقب، بينما ودع حامل لقب دوري أبطال آسيا أوراوا ريد دياموندز البطولة القارية الأسبوع الماضي من دور المجموعات بخسارته أمام هانوي الفيتنامي 1-2، أما على مستوى الدوري الياباني أنهى الفريق المسابقة في المركز الرابع.
من جانبه، أنهى بطل أمريكا الجنوبية فلومينينسي مشواره في الدوري البرازيلي بخسارته أمام غريميو 2-3، واحتل المركز الثامن في لائحة الترتيب، أما الأهلي المصري فحقق تعادلاً سلبياً بطعم الخسارة على أرضه أمام شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا، في الوقت الذي يحتل فيه "الأحمر" المركز الثاني في الدوري المصري برصيد 14 نقطة خلف المتصدر بيراميدز 16 نقطة، ولكن الأهلي يمتلك مباراة مؤجلة.