الاتحاد والأهلي (أرشيف)
الاتحاد والأهلي (أرشيف)
الأربعاء 13 ديسمبر 2023 / 04:59

مونديال الأندية.. هل يكرس الاتحاد عقدة الأهلي؟

يشهد كأس العالم للأندية 2023 مواجهة عربية من العيار الثقيل عندما يلتقي اتحاد جدة السعودي مع الأهلي المصري في الدور الثاني.

أنجز "النمور" المهمة الأولى بتغلبه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 3-0 عن طريق رومارينيو ونغولو كانتي وكريم بنزيما، ليضرب موعداً متوقعاً مع "الأحمر" الجمعة.
وينتظر الفائز من الفريقين مواجهة شاقة في نصف النهائي أمام بطل فلومينينسي
وستعيد هذه المواجهة العربية ذكريات اللقاء التاريخي الأول الذي جمع الفريقين في نسخة 2005 في اليابان في الدور نفسه، عندما فاز اتحاد جدة بهدف دون رد أحرزه أسطورة الفريق محمد نور.
ويتفوق "الإتي" تاريخياً على العملاق القاهري، حيث التقيا 3 مرات سابقة حقق خلالها الفريق السعودي الانتصار في جميع المباريات، إذ إن اللقاء الأول كان في بطولة النخبة العربية للأندية في 1995 بالسعودية وفاز الاتحاد 1-0، ثم تكررت المواجهة بين الفريقين في القاهرة وتفوق "النمور" 3-2 في كأس السوبر السعودي المصري في 2001، قبل أن يواصل حامل لقب دوري روشن تفوقه التام على الأهلي بالفوز 1-0 في كأس العالم للأندية 2005.
ويراهن الاتحاد على هذا التفوق التاريخي إلى جانب عوامل أخرى تعزز من حظوظه في التأهل إلى نصف النهائي، أبرزها أنه سيخوض اللقاء على أرضه وأمام جمهوره.
في المقابل يدعم صفوف النادي السعودي كوكبة من النجوم العالميين يتقدمهم الأسطورة كريم بنزيما، إلى جانب نغولو كانتي وفابينيو، مع وجود أسماء مدوية في الفريق مثل إيغور كورنادو ورومارينيو وأحمد حجازي.
أما الأهلي المصري فيتسلح بخبراته الكبيرة في مونديال الأندية بمشاركة الفريق للمرة التاسعة في تاريخه في البطولة، إلى جانب أن الجيل الحالي يخوض كأس العالم للمرة الرابعة توالياً.