غالانت خلال لقاءه مع سوليفان (إكس)
غالانت خلال لقاءه مع سوليفان (إكس)
الخميس 14 ديسمبر 2023 / 19:25

إسرائيل: حرب غزة ستستمر لعدة أشهر

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الخميس، أن الأمر سيستغرق عدة أشهر لإلحاق الهزيمة بحركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف غالانت أن حماس قامت منذ أكثر من 10 سنوات ببناء "بنيتها التحتية تحت الأرض وفوق الأرض"، وتابع أن تدمير الحركة "سيتطلب فترة طويلة من الوقت ستستمر أكثر من عدة أشهر، لكننا سننتصر وسندمرهم".

ووفقاً لبيان صادر عن مكتب غالانت، ناقش المسؤولان أيضاً ضرورة إعادة الإسرائيليين إلى منازلهم بالقرب من الحدود مع لبنان، بعد نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص بسبب القتال مع حزب الله.

وبدأ مستشار الأمن القومي الأمريكي اليوم زيارة لإسرائيل، فيما تشهد الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس يوماً جديداً من التصعيد والقتال العنيف.

والتقى سوليفان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو و غالانت ومسؤولين آخرين.

وكان البيت الأبيض أكد أمس الأربعاء مجدداً على تصريحات الرئيس جو بايدن بأن إسرائيل تفقد الدعم في حربها ضد حركة حماس بسبب "القصف العشوائي" في قطاع غزة.

وبهذا الخصوص، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض جون كيربي، إن انتقادات بايدن لإسرائيل التي أدلى بها خلال حفل لجمع التبرعات في واشنطن "تعكس حقيقة الرأي العام العالمي".

وتشن إسرائيل منذ أكثر من شهرين حملة قصف واسعة وعملية برية في قطاع غزة بعد هجوم السابع من (أكتوبر) الذي شنته حركة حماس وقتل فيه 1200 شخص في إسرائيل ، بالإضافة إلى اختطاف نحو 240 شخصاً، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وتقول إسرائيل إن 138 رهينة  لا يزالون محتجزين بعد الإفراج خلال الهدنة عن 105 رهائن، من بينهم 80 إسرائيلياً، مقابل إطلاق سراح 240 معتقلاً فلسطينياً من السجون الإسرائيلية.

وفي المقابل، أعلنت السلطات الصحية في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 18787 شخصاً وإصابة 50897 آخرين.