قرعة دوري الأبطال (إكس)
قرعة دوري الأبطال (إكس)
الإثنين 18 ديسمبر 2023 / 12:16

قرعة دوري الأبطال.. مواجهات نارية محتملة في دور الـ16

يترقب 16 فريقاً مشاركين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم الإثنين، قرعة دور الـ16 لمسابقة "التشامبيونز ليغ"، في مدينة نيون السويسرية.

من المتوقع أن يواجه حامل اللقب فريق مانشستر سيتي أحد أندية الوصافة في ثمن النهائي، أبرزهم باريس سان جيرمان، إنتر ميلان، ونابولي.

وحقق السيتي رقماً قياسياً على مستوى دوري الأبطال، بعدما أصبح أول فريق إنجليزي يفوز بثماني مباريات توالياً،  بعد انتصاره على مضيفه فريق النجم الأحمر الصربي 3-2، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

أما باريس سان جيرمان ينتظره مواجهة نارية أمام أحد أصحاب الصدارة للمجموعات الأوروبية، خاصة بعدما جاء وصيفاً في مجموعته، وقد يكون خصمة بايرن ميونخ أو آرسنال، أو ريال مدريد وبرشلونة.

وتنص لوائح قرعة دوري أبطال أوروبا، على سحب الكرة الخاصة بالفرق المصنفة في المركز الأول ضد فرق المركز الثاني، لكن لا يمكن لأي فريق من أصحاب الصدارة مواجهة فريق آخر من نفس البلد أو من نفس المجموعة مرة أخرى في الدور ثمن النهائي.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب في دور الـ16، أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير (شباط) 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس.

التصنيف الأول:

آرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

التصنيف الثاني:

كوبنهاغن (الدنمارك)، إنتر ميلان (إيطاليا)، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيغ (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، إيندهوفن (هولندا).