موريتانيا (أرشيف)
موريتانيا (أرشيف)
الخميس 28 ديسمبر 2023 / 00:52

منتخب موريتانيا يبدأ الاستعداد لأمم أفريقيا

دشن منتخب موريتانيا استعداداته للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها كوت ديفوار في يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) المقبلين ببدء معسكره التدريبي في العاصمة نواكشوط اليوم الأربعاء.

وتستضيف كوت ديفوار النسخة 34 من البطولة في الفترة من 13 يناير (كانون الثاني) إلى 11 فبراير (شباط) بعدما كان من المفترض إقامتها في يونيو (حزيران) 2023 لكنها تأجلت 6 أشهر بسبب المخاوف من الطقس في غرب أفريقيا، وأكد حساب الاتحاد الموريتاني لكرة القدم على منصة إكس، أن المنتخب الوطني بدأ معسكره التحضيري للبطولة اليوم الأربعاء، بعد وصول مجموعة من اللاعبين للانضمام إليه.


وأضاف الاتحاد الموريتاني أن بابكر نياس وعمر أنجوم وسليمان آن وبكاري كامارا وعماري غاساما وصلوا أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الموريتانية من أجل الانضمام إلى المعسكر.
وتبدأ التدريبات في المعسكر التحضيري لموريتانيا في نواكشوط غداً الخميس، وتستمر لمدة أربعة أيام قبل السفر إلى مدينة طبرقة التونسية الأحد القادم، من أجل خوض المرحلة الثانية من الاستعدادات.
ويلعب منتخب موريتانيا منافسات كأس الأمم الأفريقية ضمن المجموعة الرابعة.
ويفتتح الفريق مشواره في البطولة بمواجهة بوركينا فاسو يوم 16 يناير (كانون الثاني)، ثم يواجه أنغولا في العشرين من الشهر نفسه ثم الجزائر بعدها بثلاثة أيام ليختتم دور المجموعات.
وتعد هذه المشاركة الثالثة لمنتخب موريتانيا في كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق له خوض آخر نسختين من البطولة دون التمكن من عبور دور المجموعات.