كانسيلو وغوندوغان (رويترز)
كانسيلو وغوندوغان (رويترز)
الخميس 28 ديسمبر 2023 / 23:06

كانسيلو: لهذا السبب تأقلمت بسهولة مع برشلونة

أكد البرتغالي جواو كانسيلو اليوم الخميس، أنه كان "من السهل للغاية" له التأقلم مع نادي برشلونة، الفريق الذي كان دائماً من مشجعيه، وأن ارتداء قميص برشلونة هو "حلم أصبح حقيقة".

وفي مقابلة أجراها الصحافي بيدرو بينتو على البودكاست "1 لـ1"، أشار كانسيلو إلى أنه كان "دائماً" من مشجعي برشلونة، وخاصة نسخة برشلونة عام 2009، الذي وصفه بأنه "أفضل فريق في كرة القدم".


وأوضح "نشأت وأنا أشاهد أفضل فريق يلعب كرة القدم، وهو برشلونة في عام 2009، والعديد من لاعبي المفضلين لعبوا هنا، لذلك كان من السهل علي التكيف، من بين أمور أخرى لأنني أحب النادي حقاً، وأحب ديناميكيات النادي حقاً"، موضحاً أن الأمر كان سهلاً، وكان من السهل للغاية التكيف معه.
وأضاف "التقيت أيضاً بفريق من الدرجة الأولى، وأشخاص من الدرجة الأولى، وبشر من الدرجة الأولى، وأنا سعيد للغاية بوجودي هنا، بالطبع".
وأكد الظهير البرتغالي، المعار إلى برشلونة من مانشستر سيتي، أنه عندما غادر إنجلترا، كان فريق برشلونة دائماً "خياره الأول"، على الرغم من حقيقة أن النادي "لا يمر بأفضل لحظاته المالية".
وأصر قائلاً: "أردت المجيء إلى هنا وبذلت قصارى جهدي للمجيء".
وسلط كانسيلو (29 عاماً) الضوء على "مناخ برشلونة الرائع والمطاعم المميزة والناس أنفسهم"، مضيفاً "أشعر بالكثير من الحب هنا"، على الرغم من أنه لا يتمتع بنفس القدر من الخصوصية كما هو الحال في شمال إنجلترا.
وقال: "في إنجلترا، تتمتع بخصوصية أكبر بكثير من هنا، والصحافة هنا تقطع خصوصيتك قليلاً، لكن عليك أن تعرف كيفية التعامل معها، إنها وظيفتنا، إنها وظيفة تكسب فيها راتباً".
وفي كاتالونيا التقى كانسيلو مجدداً بمواطنه جواو فيليكس، الذي يلعب في صفوف البرسا على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد، وهو اللاعب الذي وصفه كانسيلو بأنه "موهبة خالصة".
وصرح "من الجيد دائماً أن يكون لديك أشخاص يتحدثون لغتك في غرفة تبديل الملابس، فيليكس موهبة خالصة، أعتقد أن هناك الكثير من المواهب في البرتغال بشكل عام، لكنني أعتقد أن فيليكس هو أحد أولئك الذين يمكنهم حقاً صنع الفارق".
وعاد كانسيلو إلى إسبانيا - حيث أمضى أربعة مواسم في فالنسيا - بعد استبعاده من خطط بيب غوارديولا في مانشستر سيتي.
وقال كانسيلو إن بيب "جعلني أرى كرة القدم بطريقة مختلفة".
وبالإضافة إلى برشلونة، وضع كانسيلو نصب عينيه بطولة يورو 2024 في ألمانيا مع المنتخب البرتغالي، وأكد أن "التوقعات عالية"، لأن المنتخب البرتغالي "أحد المرشحين للفوز".
وقال بقوة: "لدينا مجموعة من اللاعبين القادرين على الذهاب بعيداً للغاية في البطولة، وبالطبع، في رأيي، نحن أحد المرشحين للفوز".