الوداد والرجاء (إكس)
الوداد والرجاء (إكس)
الثلاثاء 2 يناير 2024 / 15:46

"الديربي البيضاوي" الأربعاء.. قمة دون اللاعب 12

تتجه الأنظار غداً الأربعاء صوب ملعب البشير بالمحمدية الذي يستضيف الديربي البيضاوي بين الغريمين الرجاء والوداد، في قمة تدور رحاها دون جمهور، ضمن مباريات الجولة 14 من الدوري المغربي للمحترفين.

ويستضيف الوداد جاره وغريمه الرجاء في مباراة الستة نقاط، حيث يحتل "وداد الأمة" المركز الثالث برصيد 23 نقطة وبفارق 4 نقاط عن "رجاء الشعب"، صاحب المركز الثاني في سبورة ترتيب الدوري بـ27 نقطة.

ويعول الوداد الذي تنقصه مباراة في الدوري بسبب مشاركاته القارية في دوري أبطال أفريقيا، على مباراة الديربي من أجل العودة إلى سكة الانتصارات ومصالحة الجماهير، فيما يدخل الرجاء مزهواً بانتصاره العريض أمام اتحاد طنجة بسداسية.

والتقى الفريقان في منافسات الدوري 134 مرة، حقق خلالها "النسور" الفوز في 36 مباراة، فيما تفوق "الشياطين الحمر" في 34 مرة، بينما كان التعادل سيداً في 64 مناسبة.

وسيكون الديربي البيضاوي بين قطبي كرة القدم المغربية الوداد والرجاء بمثابة "طحين بدون ملح"، وذلك بسبب عدم حضور الجماهير إلى هذه المباراة، التي ستجرى مرة أخرى "ويكلو".

وليست هذه المرة التي ستجرى فيها مباراة الديربي بدون جماهير، ما يفقدها الشغف واللوحات الجميلة التي يرسمها أنصار الفريقين معاً في المدرجات.

وعادة ما تخطف جماهير الوداد والرجاء الأضواء من اللاعبين خلال مباريات الديربي، إذ في الوقت الذي تراجع فيه الأداء التقني للاعبين خلال هذه المباراة مقارنة مع السنوات الماضية، فإن أداء الجماهير زاد تألقاً، وأصبحت تشكل "التيفوات" المرفوعة من الجانبين حديث العديد من وسائل الإعلام داخل المغرب وخارجه.

ومعلوم أن مباراة الديربي ستجرى بملعب البشير بمدينة المحمدية، نظراً لإغلاق مركب محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية للمغرب الدار البيضاء.