رانيا يوسف
رانيا يوسف
الخميس 4 يناير 2024 / 17:14

رانيا يوسف تبدأ 2024 بـ9 أعمال فنية

تعيش الفنانة المصرية رانيا يوسف حالة نشاط فني كبيرة مع مطلع العام الجديد، إذ تشارك في 9 أعمال فنية دفعة واحدة، من بينها مسلسل برفقة نجلتها نانسي، في أولى تجاربها في التمثيل.

مسلسل "فوبيا"

وروجت يوسف لمسلسل "فوبيا" الذي يعد أول عمل فني يجمع الابنة بوالدتها، بعدما ساهمت الأخيرة في دخول ابنتها في عالم الفن.

ومن المرتقب عرض المسلسل قريباً، ونشرت يوسف مجموعة صور تجمعها بابنتها وسوسن بدر، إحدى بطلات العمل أيضاً، وكذلك مقاطع فيديو أثناء التصوير، وأرفقتها بتعليق يدعم ابنتها، قائلة: "هتشوفه قريب إن شاء الله مسلسل فوبيا، إخراج رؤوف عبد العزيز، وأول بطولة لبنتي حبيبتي".

والمسلسل بطولة كل من رانيا يوسف، وسوسن بدر، ونيرمين الفقي، وأحمد عبد المجيد، وتوني ماهر، ومنير مكرم، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، والعمل مكون من 15 حلقة.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_)

مسلسل "وبقينا اتنين"

وتنتظر يوسف عرض مسلسلها الدرامي مع شريف منير بعنوان "وبقينا اتنين" الذي شهد وفاة أحد أبطاله أثناء التصوير، الفنان طارق عبد العزيز، الذي وافته المنية عن عمر 55 عاماً، إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة أثناء تأديته إحدى مشاهده.

ويناقش المسلسل بشكل عام العلاقات الأسرية وتداعيات قرار شركاء الحياة الانفصال وإنهاء الحياة الزوجية بعد سنوات، وما يترتب عليه من صدمات نفسية يتعرض لها الزوجين، وتغيّرات طارئة في أسلوب المعيشة، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي لايت.

ويشارك في المسلسل، المكون من 20 حلقة، ميمي جمال، وعمرو وهبة، وتامر فرج، ومروة عبد المنعم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت.

 

مسلسل "دماء العذارى"

أما المسلسل الثالث، الذي تواصل تصويره يوسف راهناً، بعنوان "دماء العذارى" برفقة الفنان أحمد عبدالعزيز، ومن تأليف محمد الغيطي، وإخراج عصام شعبان، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي ويناقش مشاكل الطالبات بالجامعات، ومستوحى من أحداث حقيقية، وتبدأ الأحداث بجريمة قتل لطالبتين في أول مشهد، ومن ثم البحث عن القاتل.

ومن المرتقب أن تخوض رانيا يوسف بهذا المسلسل، دراما رمضان المقبل، وينقسم المسلسل إلى جزأين، الأول بعنوان "جريمة منتصف الليل" ومكون من 10 حلقات، والثاني يحمل عنوان "جريمة ما قبل الغروب"، فيما يعد "دماء العذارى" عنواناً عاماً للعمل بجزئيه.

 

مسلسل "السرداب"

تشارك رانيا يوسف في مسلسل "السرداب" المنتمي لنوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك فيه أحمد حاتم، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومصطفى أبو سريع، ومحمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 10 حلقات، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات قريباً.

وتدور أحداثه حول 3 شخصيات أساسية هم أحمد حاتم، وتجمعه قصة حب مع آية سماحة، ولكنه يعود بالزمن بطريقة مشوقة تجعله يدخل في غرام رانيا يوسف في الأريعينيات، ليدخل معها في علاقة ويخون آية سماحة.

 

مسلسل "روج أسود"

برفقة مي سليم، تشارك رانيا يوسف في مسلسل "روج أسود" ويتناول أحداثاً حقيقية من داخل محكمة الأسرة المصرية، ويعرض في 45 حلقة، ومن إخراج مصطفى فكري، وإنتاج ممدوح شاهين.

 

4 أفلام

أما على الصعيد السينمائي، فتنتظر رانيا يوسف عرض وتصوير عدة أفلام، أولها فيلم "الملكة"، الذي طرحت له عدة بوسترات منفردة برفقة هالة صدقي، والذي يشهد عودة الأخيرة للسينما بعد غياب 7 سنوات، بالإضافة إللى فيلم "التاروت" مع سمية الخشاب، ومي سليم، ومنذر رياحنة، و"فيتو" مع إلهام شاهين، الذي يمثل التعاون الثاني بينهما منذ فيلم "ريجاتا" عام 2015، ويشاركهما في الفيلم عمرو عبدالجليل، وفتحي عبدالوهاب، وفيمل "خارج الخدمة".