(أرشيف)
(أرشيف)
الخميس 4 يناير 2024 / 18:46

سامسونغ تخطط لربط المنازل الذكية بالسيارات

تتعاون سامسونغ مع هيونداي لتوسيع منصة SmartThings لدعم المركبات المتصلة، والهدف هو تطوير حلول تدمج بشكل كامل المنزل الذكي والمركبات المتصلة لأنماط الحياة المستقبلية.

ووقعت الشركتان مذكرة تفاهم في 3 يناير (كانون الثاني) للعمل معاً خلال السنوات القليلة المقبلة.

وستعمل الشراكة على ربط منصة SmartThings من سامسونغ مع سيارات هيونداي وكيا المتصلة لتطوير خدمات "من المنزل إلى السيارة" و"من السيارة إلى المنزل".

ومن المخطط أيضاً إنشاء خدمة متكاملة لإدارة الطاقة المنزلية.

وستسمح الخدمات بالتحكم عن بعد في إجراءات مثل تشغيل المركبات، والتحكم في تكييف الهواء، وفتح/إغلاق النوافذ، والتحقق من حالة الشحن أثناء تواجدك في المنزل.

ومن داخل المركبات، سيتمكن المستخدمون أيضاً من التحكم في الأجهزة المنزلية مثل أجهزة التلفاز ومكيفات الهواء وشواحن السيارات الكهربائية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ  تشانوو بارك: "سيعمل هذا التعاون على تمكين الاتصال من المنزل إلى السيارة وخدمات إدارة الطاقة المنزلية المتكاملة التي تم تحسينها لأنماط الحياة المستقبلية. ومن خلال ربط منصة SmartThings بالمركبات، سنكون قادرين على تحسين تجربة العملاء بشكل كبير في كل من المنزل والسيارة".

وسيتم إنشاء إجراءات روتينية لتشغيل أجهزة متعددة في وقت واحد، بما في ذلك المركبات، من خلال مشغلات مثل "صباح الخير" و"الوصول إلى المنزل".

على سبيل المثال، عندما ينطلق المنبه في الصباح، يمكن فتح الستائر تلقائياً أثناء تشغيل الأضواء والتلفزيون.

وعند المغادرة للعمل، يمكن تسخين السيارة مسبقاً إلى درجة حرارة مثالية بينما يتم عرض مستوى البطارية ونطاقها على الشاشات.

وقال نائب رئيس مركز تطوير المعلومات والترفيه في هيونداي وكيا، هايونغ كوون: "هذه فرصة لجعل خدمات السيارة المتصلة من السيارة إلى المنزل ومن المنزل إلى السيارة أكثر ملاءمة في مختلف المجالات. نحن نخطط لتسريع تطوير التكنولوجيا لدينا لجعل رحلات عملاء هيونداي وكيا العالمية ذات معنى بشكل مستمر".

ويشير التعاون بين سامسونغ ومجموعة هيونداي موتور إلى خطوة كبيرة نحو تقنيات المنزل الذكي والمركبات المتصلة بسلاسة.

ونظراً لأن أنماط الحياة والبيئات أصبحت أكثر تكاملاً من خلال تطورات إنترنت الأشياء، تهدف هذه الشركات إلى أن تكون في الطليعة من خلال الخدمات البديهية التي تبسط المهام وتعزز الخبرات، بحسب موقع آي أو تي نيوز.