الجمعة 5 يناير 2024 / 14:53

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بـ"كوكب الشرق" على مسرح الخور

تنظم مكتبة محمد بن راشد فعالية "أيام أم كلثوم"، ضمن فعاليات أيام المكتبة الشهرية، يومي الخميس والجمعة 11 و12 يناير "كانون الثاني" الجاري، على مدرج مسرح الخور، إحياءً لذكرى كوكب الشرق، وتقديرًا لإسهاماتها الخالدة التي أثرت الساحة الفنية.

يُستهل البرنامج في  اليوم الأول بجلسة حوارية لمناقشة كتاب "أم كلثوم في أبو ظبي" لرئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، محمد أحمد المر، يقدمها عبد الغفار حسين و ناصر عراق وتدير الجلسة الإعلامية منى الرئيسي.
وفي اليوم الثاني يقدم البرنامج أمسية غنائية طربية، تحييها الفنانة نيرمين وهبة، حيث تؤدي مجموعة من الأغاني الخالدة للفنانة الراحلة أم كلثوم برفقة عدد من العازفين على العود والكمان والرق والناي والقانون، ونستذكر معها أجمل ما قدمته كوكب الشرق على المسرح مثل "ألف ليلة وليلة»"و"دارت الأيام"، بالإضافة إلى أغنيتها "حب إيه" و"بعيد عنك" و "أنت عمري".

الجدير بالذكر أن فعالية "أيام أم كلثوم" تأتي ضمن سلسلة مميزة من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل، التي تنظمها المكتبة على مدار العام، وتغطي مجالات متنوعة تشمل الترفيه والتعليم والتثقيف، لتحقيق الفائدة القصوى من المحتوى المعرفي لكل من يقصدها، انطلاقًا من رسالتها وإستراتيجيتها لرفع الوعي العلمي والثقافي لدى كافة أفراد المجتمع، وجعل المعرفة والعلوم متاحة للجميع.