داني أولمو (إكس)
داني أولمو (إكس)
الجمعة 5 يناير 2024 / 23:21

لايبزيغ يأمل في الإبقاء على أولمو

أعرب المدير العام لنادي لايبزيغ يوهان بلينغ، اليوم الجمعة، عن أمله في الإبقاء على صانع الألعاب داني أولمو ضمن صفوف الفريق، الذي يتطلع أيضاً للحصول على أموال إضافية من بطولة دوري أبطال أوروبا التي سيتم توسعتها في الموسم المقبل.

وقام لايبزغ ببيع المهاجم كريستوفر نكونكو لتشيلسي، والمدافع يوشكو جفارديول لمانشستر سيتي في الموسم الماضي، ولكن النادي أكد أنه لا توجد نية لبيع أولمو هذا العام.

وقال بلينغ للصحفيين في معسكر الفريق التدريبي في إسبانيا: "إن دخل الانتقالات مهم جداً لنا، وسيظل مهماً لنا في المستقبل. ولكن المؤكد أنه لن يكون هناك فوضى أخرى في الصيف كما حدث في عام 2023".

وأضاف:"لسنا مجبرين على الإطلاق لبيع أولمو. يحظى اللاعب بتقدير كبير هنا كما أنه أحد اللاعبين الذين يصنعون الفارق. عقده ممتد معنا. نحن نقدره وهو استحق هذا".

وتعافى أولمو 25 عاماً، الذي يمتد عقده حتى 2027، من إصابة ويأمل أن يكون جاهزاً عندما يستأنف الفريق مبارياته في الدوري الألماني (بوندسليغا) يوم 13 يناير (كانون الثاني) الجاري أمام إينتراخت فرانكفورت.

وتأهل لايبزيغ لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، الذي ينطلق في فبراير (شباط) المقبل، وبينما يشعر النادي بالسعادة لما حققه من فوائد مالية من البطولة حالياً، يعلم بلينغ أن النجاح في البطولة التي تم تجديدها من العام المقبل سيجلب للنادي المزيد من الأرباح".

وسيتم إلغاء مرحلة المجموعات وإقامة دوري يضم 36 فريقاً. وكل فريق سيخوض أربع مباريات على أرضه وأربع خارجها أمام ثمانية منافسين مختلفين.

وستتأهل الفرق الثمانية الأولى مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستلعب الفرق من المركز التاسع للـ24 دوراً فاصلاً على المراكز المتبقية.

وقال بلينغ 38 عاماً: "إنه نظام جديد مثير، كما أنه جذاب للغاية من الناحية التسويقية".

وأضاف:"نتوقع زيادة في العائدات من دوري أبطال أوروبا تبدأ من 10 إلى 12 في المئة".

ويحتل لايبزيغ حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني، وإذا حافظ على هذا المركز بنهاية الموسم سيتأهل للنسخة الجديدة من دوري الأبطال.