إيفر بانيغا (إكس)
إيفر بانيغا (إكس)
السبت 6 يناير 2024 / 00:24

بانيغا يقترب من العودة إلى نيويلز أولد بويز

اقترب اللاعب المخضرم إيفر بانيغا من التوقيع لفريق نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، وهو ما يعني إعادة شمل لاعب الوسط مع مدينة روزاريو والفريق الذي خطى فيه أولى خطواته مع الكرة.

وسيصل اللاعب السابق لإشبيلية وفالنسيا وأتلتيكو مدريد إلى الفريق بعد انتهاء عقده مع نادي "الشباب" السعودي في يونيو (حزيران) 2024.

وبحسب عدة مصادر، سيوقع على عقد مع فريق روزاريو حتى ديسمبر (كانون الأول) 2025 مع إمكانية تمديده لعام آخر.

بانيغا، الذي اعترف بأنه مشجع للنادي، ترك الكيان في سن مبكرة للغاية لينضم إلى صفوف الشباب في بوكا جونيورز، الذي ظهر معه لأول مرة في البطولة الوطنية، بالإضافة إلى المشاركة في كأس ليبرتادوريس الأخيرة، التي فاز بها النادي في 2007.

ومن الغريب أن اسمه كان مرتبطاً ببوكا، كتوقيع محتمل في سوق الانتقالات هذا، لكن اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً قرر أخيراً التوقيع لفريق الأوروغوياني ماوريسيو لاريرا.

وعاد الفائز بثلاثة ألقاب في الدوري الأوروبي مع إشبيلية إلى "منزله" في عام 2014، بحثاً عن الدقائق التي لم يحصل عليها خلال فترة وجوده في فالنسيا، قبيل خوض كأس العالم في البرازيل في ذلك العام.

وأكد رئيس نيويلز، إغناسيو أستور، أنه على الرغم من أنه لم يتمكن من ذكر الاسم، لأن العقد لم يتم توقيعه بعد و"يقوم المحامون بصياغته"، فإن "لاعباً مهماً للغاية بوصفه رمزاً" للكيان سينضم إليه قريباً.

يضاف إلى ذلك، الإيماءة التي أظهرها لاعب منتخب (الألبيسيليستي) على موقع التواصل الاجتماعي (إنستغرام)، حيث نشر صورة للوشم الذي يحمله، على ساقه تكريماً لسكان روزاريو، رفقة رسالة مفادها "قريباً" باللغة الإنجليزية.

ومع المنتخب الوطني، خاض بانيغا أكثر من 65 مباراة، وكان جزءاً من الفريق، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في بكين 2008، ووصيف الأرجنتين في نسختي 2015 و2016 في بطولة كوبا أمريكا.