صور الأقمار الصناعية تكشف أضرار هجوم سابق على قاعدة جوية روسية  (أ ب )
صور الأقمار الصناعية تكشف أضرار هجوم سابق على قاعدة جوية روسية (أ ب )
السبت 6 يناير 2024 / 14:24

أوكرانيا تدمر مركز قيادة روسية في قاعدة بالقرم

دمرت القوات الأوكرانية مركز قيادة روسية، في قاعدة "ساكي" الجوية، غرب شيه جزيرة القرم، طبقاً لما ذكره قائد سلاح الجو الأوكراني ميكولا أوليشتشوك.

 وشكر أوليشتشوك، في منشور على منصة "تليغرام" الجنود الأوكرانيين، بسبب "العمل الرائع"، بدون أن يحدد توقيتاً للهجوم ولا تقديم تفاصيل أخرى، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم السبت.

وجاء ذلك في أعقاب هجمات صاروخية شنتها أوكرانيا حديثاً على ميناء "فيودوسيا" شرق شبه جزيرة القرم، مما أدى إلى تدمير سفينة الإنزال الضخمة "نوفوتشيركاسك" على غرب مدينة "يفباتوريا" وجنوب غرب "سيفاستوبول".

ولا يمكن التحقق من المزاعم الأوكرانية من مصدر مستقل.


 ومن جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنها "اعترضت ودمرت" 4 صواريخ، فوق شبه جزيرة القرم، في وقت مبكر صباح اليوم، بعد إسقاط 35 طائرة مسيرة في اليوم السابق.
 وشهد يومي 29و30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، تبادلاً لهجمات صاروخية عنيفة بين روسيا وأوكرانيا. فقد أعلنت السلطات في مدينة بيلغورود الحدودية الروسية عن مقتل 14 شخصاً على الأقل، بينهم طفلان، وأصيب 108 أشخاص آخرين، من بينهم 15 طفلا في هجمات أوكرانية. وجاء القصف الأوكراني عقب هجوم جوي ضخم من جانب روسيا على عدة مدن أوكرانية.