فوغتس وبكنباور (إكس)
فوغتس وبكنباور (إكس)
الثلاثاء 9 يناير 2024 / 15:08

فوغتس يقترح إطلاق اسم بيكنباور على كأس ألمانيا

اقترح اللاعب الدولي والمدرب الألماني السابق بيرتي فوغتس تسمية كأس ألمانيا لكرة القدم باسم فرانز بيكنباور تكريماً له بعد وفاته لضمان الحفاظ على ذكراه للأجيال القادمة.

وقال فوجتس في تصريحات لصحيفة (Rheinische Post) "من المهم ألا يسقط اسمه في طي النسيان للأجيال القادمة. ربما يتعين على الاتحاد الألماني لكرة القدم أن يفكر على سبيل المثال في تسمية بطولة كأس ألمانيا باسم فرانز بيكنباور".


وكان فوغتس وبيكنباور زميلين في الفريق الألماني الذي توج بطلاً للعالم في عام 1974، كما خلف فوغتس أسطورة "المانشافت" الراحل كمدرب لمنتخب ألمانيا بعد كأس العالم 1990.

وقال لاعب بروسيا مونشنغلادباخ السابق "لقد جمعتنا علاقة خاصة، وكانت أوقاتاً رائعة مع فرانز. لقد كان أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق. في فريق يضم بيليه وأوزيبيو ومارادونا، سيكون فرانز هو القائد. وفاته لا تمثل خسارة لألمانيا فحسب، بل لكرة القدم في جميع أنحاء أوروبا وفي جميع أنحاء العالم".

وتوفى بيكنباور يوم الأحد عن عمر 78 عاماً، حسبما أعلنت أسرته أمس الإثنين، ويعتبر واحداً من أهم أساطير كرة القدم الألمانية، وكان بطل العالم مع منتخب "الماكينات" كلاعب عام 1974 وكمدرب في 1990.

كما فاز بكأس أوروبا ثلاث مرات مع نادي بايرن ميونخ، وبطولة أمم أوروبا مرة واحدة مع منتخب ألمانيا.