الشيخ عبدالله بن بيه والرئيسان الموريتاني محمد ولد الغزواني والغامبي آداما بارو في افتتاح المؤتمر (الصحراء ميديا)
الشيخ عبدالله بن بيه والرئيسان الموريتاني محمد ولد الغزواني والغامبي آداما بارو في افتتاح المؤتمر (الصحراء ميديا)
الأربعاء 10 يناير 2024 / 10:10

بن بيه لرئيس موريتانيا: إخوانكم في الإمارات يوفرون الماء والغذاء والدواء لأهالي غزة

انطلقت أمس الثلاثاء في نواكشوط الموريتانية، الدورة الرابعة من المؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم، الذي ينظمة منتدى أبوظبي للسلم، وفق ما نقلت وكالة الصحراء ميديا للأنباء، الموريتانية.

وانطلق المنتدى بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وبرئاسة رئيس منتدى أبوظبي للسلم ورئيس مجلس الإمارات  للإفتاء الشرعي، الشيخ عبدالله بن بيه.

وفي افتتاح المؤتمر قال الشيخ عبدالله بن بيه  إن "الإمارات تشاطر موريتانيا الاهتمام الكامل والعمل الدائب لإيقاف الحرب الهمجية والبربرية التي تشن على أهلتا في غزة". 
وأضاف بن بيه، مخاطباً الرئيس الموريتاني "في دولة الإمارات يبذل أشقاؤكم جهوداً حثيثة لإيصال المساعدات إلى المتضررين في غزة وفلسطين". قائلاً إنهم "يوفرون سقي الماء، والغذاء، والدواء، وأقاموا  المحطات لتحلية المياه لسقي الآلاف من سكان غزة، ودشنوا  مستشفيات ميدانية لعلاج الجرحى في غزة، كما استقبلوا  آلاف الجرحى وذويهم في المستشفيات الإماراتية".


وسيتناول المؤتمر الذي يتواصل ثلاثة أيام، بمشاركة مئات الأكاديميين، والمفكرين، والباحثين الأفارقة، السلم في القارة والتعليم التقليدي، ودور المدارس التقليدية في حماية الهوية والسلم الأهلي، ومنع الشباب من السقوط في "اليأس، والتطرف، والهجرة".