تشافي هيرنانديز (إكس)
تشافي هيرنانديز (إكس)
الأربعاء 10 يناير 2024 / 20:54

تشافي: الفريق في أفضل حال

أكد المدير الفني لبرشلونة تشافي هرنانديز، اليوم الأربعاء، أنه لن يكون منزعجاً إذا فاز الفريق بأقل فارق ممكن في مباراة الخميس في نصف النهائي الثاني بكأس السوبر الإسباني أمام أوساسونا في الرياض، وكذلك الفوز بنفس الطريقة في النهائي ورفع الكأس يوم الأحد المقبل، رغم أن الفريق لم يستطع الفوز بأكثر من هدف في مبارياته الـ20 الأخيرة.

وأكد تشافي خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة وصيف كأس الملك "لست قلقاً من هذه الأرقام، ولكني قلق من أمور أخرى. كنا نستحق الفوز في مباريات كثيرة بنتائج كبيرة، وفي مباريات أخرى، كما قلت في ملعب ريال سوسييداد، فزنا، بينما كنا نستحق الخسارة".

وأوضح مدرب البرسا أن مشكلة فريقه الحقيقية هي "تقديم هدايا كثيرة" في الدفاع، أكثر منها غياب النجاعة الهجومية.

وأضاف: "لا يمكننا ارتكاب الأخطاء أمام أوساسونا، لأن هذا قد يكلفنا الكثير في مباراة إقصائية مثل هذه. علينا أن نقدم مباراة متكاملة، وأتمنى أن يحدث ذلك غداً".

ورغم تذبذب نتائج البلوغرانا منذ بداية الموسم، إلا أن تشافي بدا متفائلاً بمدى تطور الفريق.

وقال في هذا الصدد: "بدأنا في استعادة مستوانا المعتاد، مثلما حدث في الشوط الثاني من مباراة لاس بالماس (في الليغا)، وكذلك أمام الميريا، وأمام بارباسترو (في كأس الملك)، حيث قدمنا مباراة جدية رغم تعقّد الأمور في النهاية".

وأشار أيضاً إلى أن فريقه يأتي إلى الرياض "بوضع مشابه قليلا للموسم الماضي"، عندما كانت هناك أيضاً بعض الشكوك حول مستوى الفريق، ولكنهم نجحوا في النهاية في التتويج بكأس السوبر، وهو الأمر الذي كان بمثابة نقطة تحول في مسار الموسم الذي انتهى بتتويج الفريق الكتالوني بالدوري.

وأثنى تشافي كثيراً على أوساسونا، مؤكداً أنه "منافس صعب جداً لديه مدرب كبير مثل جاجوبا أراساتي، الذي يجهز فريقه جيد جداً لكل مباراة، ويلعب بتنوع تكتيكي كبير".