الفريق الإسباني
الفريق الإسباني
السبت 13 يناير 2024 / 21:16

"جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار".. الفريق الإسباني يتصدر المشهد في اليوم الأول

نجح الفريق الإسباني في قلب الطاولة على منافسيه خلال سباقات اليوم الأول من بطولة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، التي تقام على مدار يومي 13 و 14 يناير (كانون الثاني) في ميناء زايد في أبوظبي، بعدما تمكن من تصدر ترتيب السباقين الثاني والثالث، وجاء في المركز الأخير في السباق الأول حاصداً نقطة واحدة فقط، ليتصدر منافسات اليوم الأول برصيد 21 نقطة.

تمكن قائد الفريق الإسباني دييغو بوتين بمساعدة طاقمه من تحويل التأخر في السباق الأول حيث حصدوا نقطة واحدة فقط، إلى صدارة اليوم الأول لمنافسات الجولة السابعة من الموسم الرابع لسلسلة سباقات الجائزة الكبرى للإبحار الشراعي بحصدهم 10 نقاط في السباق الثاني ومثلها في السباق الثالث.

ونفذ بوتين تكتيكات مكنته من الصدارة، وقال: "تمكنا من صدارة الترتيب بعد أداء جيد في السباقين الثاني والثالث، وعملنا جاهدين في ظل ظروف الرياح الخفيفة".

وسيبقى الفريق الإسباني تحت الضغط، في ظل فارق النقطة الواحدة بينه وبين الفريق النيوزيلندي الذي حل ثانياً، يليه فريق الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 19 نقطة، وحل في المركز الرابع الفريق الكندي ثم فرنسا، أستراليا، الدنمارك، طيران الإمارات، بريطانيا، ألمانيا، سويسرا.

يذكر أن الفريق السويسري تمت معاقبته بخصم أربع نقاط بسبب التلامس مع فريق طيران الإمارات أثناء السباق التدريبي.

وشهدت منافسات اليوم الأول حضوراً جماهيراً كبيراً فاق الـ3500 من عشاق رياضة الإبحار الشراعي، كما شهد حفلاً غنائياً لفرقة البوب العالمية "تيك ذات"، وسط أجواء ترفيهية عائلية بامتياز، كما وفرت البطولة التي تقام في ميناء زايد في أبوظبي الفرصة للجماهير للاستمتاع بالمنتجات التي تقدمها الجهات الراعية وشركاء الحدث، والعديد من الفعاليات المصاحبة الأخرى.

وتنطلق منافسات اليوم الثاني من سباق جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، تمام الساعة الواحدة حتى الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر،  زوتقام بعد ذلك مراسم تتويج الفائزين.

ترتيب الفرق (اليوم الأول)

إسبانيا 21 نقطة
نيوزيلندا 20 نقطة
الولايات المتحدة الأمريكية 19 نقطة
كندا 19 نقطة
فرنسا 17 نقطة
أستراليا 16 نقطة
الدنمارك (روكوول) 16 نقطة
بريطانيا (طيران الإمارات) 12 نقطة
ألمانيا 12 نقطة
سويسرا 9 نقاط