من تدريبات منتخب تونس (إكس)
من تدريبات منتخب تونس (إكس)
الإثنين 15 يناير 2024 / 14:20

أمم أفريقيا.. رئيس الحكومة التونسية يطالب لاعبيه باللقب

حث رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، منتخب تونس لكرة القدم على التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، قبل خوضه لأولى مبارياته في النسخة الحالية ضد منتخب ناميبيا غداً الثلاثاء.

وتسعى تونس لضمان انطلاقة جيدة في المسابقة ضمن منافسات المجموعة الخامسة على ملعب مدينة كوروجو، قبل مواجهة منتخبي جنوب أفريقيا ومالي القويين.


وقال رئيس الحكومة لبعثة تونس في كوت ديفوار إن هناك "رغبة كبيرة بالعودة بهذا اللقب الذي غاب عن تونس منذ سنة 2004"، وهو اللقب الوحيد في سجل "نسور قرطاج".
وأضاف إن "كأس أفريقيا ناجحة تعني التتويج باللقب".
وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء أن المدرب جلال قادري، الذي يشرف على المنتخب منذ سنتين، سيكون أمام اختبار لتحقيق ما وعد به بأن يبلغ المنتخب على الأقل "المربع الذهبي" وهو يعرف أن الطريق إلى ذلك الهدف يبدأ غداً.


وأشارت إلى أن القائد يوسف المساكني، اللاعب الأكثر خبرة في صفوف "نسور قرطاج"، سيكون "الورقة القادرة على إحداث الفارق وايجاد بدائل فنية وتكتيكية وحلولا فردية كلما استعصت الأمور أمام زملائه في الخط الهجومي كما فعل ذلك في مقابلات كبرى".
ويخوض المساكني  (33 عاماً)  لاعب العربي القطري، نهائيات كأس أمم افريقيا للمرة الثامنة في سجله، ليعادل بذلك الرقم القياسي الذي يملكه المصري أحمد حسن والكاميروني ريجوبار سونغ.


وتشارك تونس للمرة 21 في النهائيات والـ16 على التوالي، وهو رقم قياسي.
وكان المنتخب التونسي أنهى مشاركته في النسخة الأخيرة التي اقيمت بالكاميرون في 2021 من دور الثمانية، بهزيمته امام بوركينا فاسو بهدف نظيف.