جناح دولة الإمارات في منتدى دافوس (وام)
جناح دولة الإمارات في منتدى دافوس (وام)
الإثنين 15 يناير 2024 / 16:00

خبيران: مشاركة الإمارات في دافوس 2024 فرصة لاستكشاف الشراكات ومجالات النمو

أكد خبيران أن مشاركة الإمارات في الدورة الـ 54 من منتدى الاقتصاد العالمي 2024 في دافوس، بسويسرا، سترسخ دور الإمارات دولياً، وتدعم نمو الاقتصاد الوطني بشراكات جديدة وتبادل وجهات النظر مع الدول الأخرى المشاركة.

وعن أهمية مشاركة الإمارات في "دافوس" بـ 100 شخصية من القطاعين الحكومي والخاص، في ثالث أكبر مشاركة دولية في "دافوس" ،والأكبر في تاريخ مشاركة الدولة بالمنتدى، قال الخبير الاقتصادي نائل جوابرة، إن المشاركة تدعم الاقتصاد الوطني، وتحقق رؤية الإمارات المستدامة للاقتصاد الوطني، وتعزز نمو الناتج المحلي، بما سيوفره المنتدى للدول والشركات من فرص لتبادل الخبرات ووجهات النظر، وعقد الشراكات والمبادرات.
وأكد جوابرة أن المكانة الرائدة لاقتصاد الإماراتي، ترتبط بقدرته على النمو والتطور حتى في أوقات الأزمات الخارجية، وهو ما جعله اليوم من الأقوى عالمياً.
من جهته أكد الخبير الاقتصادي وعضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات الدكتور وضاح الطه، أن الإمارات تعد من اللاعبين الاقتصاديين الكبار في الشرق الأوسط.

المخرجات

وأوضح الطه أن المشاركة في منتدى دافوس، بممثلين من القطاعيين الحكومي، ستسمح بعقد لقاءات وبتبادل وجهات النظر والرؤى مع رؤساء دول ومسؤولين، ما يعزز قوة الإمارات الناعمة عالمياً ويقود إلى اتفاقات استراتيجية جديدة مع الدول والجهات الأخرى.
أما مشاركة القطاع الخاص، فتسمح وفق الطه للشركات بالتخطيط لشراكات استراتيجية في مختلف القطاعات والمجالات.
وتكمن أهمية المنتدى حسب الطه، في استشرافه لآفاق الاقتصاد العالمي في الفترة المقبلة، واستقراء حركة الاقتصاد العالمي، ومدى تأثير الأحداث المحتمل على اقتصاد الدولة وعلى الشركات، وهو أمر مهم لوضع سياسات واستراتيجيات مناسبة تتأقلم معها بشكل أفضل.