نهيان بن مبارك يتوسط الفائزين (وام)
نهيان بن مبارك يتوسط الفائزين (وام)
الإثنين 15 يناير 2024 / 21:12

نهيان بن مبارك يتوج الألمانية صوفي بكأس بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز

توج وزير التسامح والتعايش، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الفارسة الألمانية صوفي هينرز بكأس جائزة الشراع "لونغين الكبرى"، في ختام النسخة السابعة لبطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة أربع نجوم، برعاية رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان.

أقيمت فعاليات البطولة في نادي العين للفروسية والرماية والغولف من 9 إلى 14 يناير (كانون الثاني)، وتزامنت معها بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، وبطولة دولية لخيول القفز الصغيرة من فئة النجمة الواحدة.

وتضمنت منافسة جائزة الشراع "لونغين الكبرى" الجولة التأهيلية الثالثة وقبل الأخيرة والتي تنظمها أندية الفروسية بالإمارات لتأهيل فرسان دول المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية إلى نهائي كأس العالم لقفز الحواجز، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية للمرة الأولى بالشرق الأوسط في أبريل (نيسان).

وجاءت منافسة ختام البطولة بمواصفات الجولتين، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 155 سم، وتنافس في جولتها الأولى 40 فارساً وفارسة، وتصدرتها الفارسة الألمانية صوفي هينرز مع الجواد "سينغكلير"، وأنهت الجولتين دون خطأ، وأنجزت الجولة الثانية محققة 44.03 ثانية.

وفاز بجائزة المركز الثاني الفارس الفرنسي إدوارد ليفي بصحبة الجواد "أغينس دي سيغنور" والجولة الثانية أكملها نظيفة دون خطأ أيضاً محققاً 45.58 ثانية، وحصد جائزة المركز الثالث، وأعلى نقاط الجولة التأهيلية لكأس العالم لقفز الحواجز الفارس السعودي عبد الله الشربتلي مع الجواد "ألامو" في الجولة الثانية محققاً 39.20 ثانية فقط، ولكن برصيد 4 نقاط جزاء ارتكبها عند الحاجز قبل الأخير.

وكان أفضل مراكز فرسان الإمارات المركز الثالث على مستوى فرسان دول المجموعة الإقليمية السابعة، والـ 13 في منافسة الجائزة الكبرى وأحرزه الفارس الشاب عمر عبد العزيز المرزوقي مع الفرس "داليدا فان دو" من خيول القفز بإسطبلات الشراع.

وحقق الفارس الألماني ديفيد ويل، الصدارة على صهوة الجواد "زيندريم" في منافسة "أم الإمارات"، الجائزة الكبرى المصغرة "جولة اللؤلؤة" من فئة أربع نجوم، وجاءت بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وتنافس على جائزتها 64 فارساً وفارسة، ونجح منهم 10 فرسان في الانتقال إلى جولة التمايز التي أكملها 3 فرسان دون خطأ.

وأنهى الفارس الألماني المتصدر التمايز محققاً 36.20 ثانية، وتوج بجائزة المركز الثاني الفارس البلجيكي عبد القادر سعيد مع الفرس "آربيغي دو رو"، وأنهى التمايز محققاً 36.89 ثانية، وكسب جائزة المركز الثالث الفارس السوري ليث علي مع الفرس "كاميليا"، وأنهى معها التمايز محققاً 37.22 ثانية.

وتصدر الفارس البلجيكي عبد القادر سعيد، منافسة الجائزة الكبرى لبطولة الشراع الدولية من فئة النجمتين بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز "الجولة الذهبية"، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وتنافس في جولتها الرئيسية 45 فارساً وفارسة، وعبر الجولة الرئيسية نظيفة دون خطأ 6 فرسان، تجدد بينهم التنافس في جولة التمايز، ونجح منهم 4 فرسان في إكمال التمايز دون خطأ، ليتوج بالصدارة الفارس البلجيكي عبد القادر سعيد مع الفرس "فيغوراس دو لوم"، محققاً 36.81 ثانية، ونال جائزة المركز الثاني الفارس الإيرلندي مايكل بندر مع الفرس "اتش اتش اس أنغليس"، محققاً37.01 ثانية، وحصدت المركز الثالث الفارسة الألمانية صوفي هينرز مع الفرس "سبيشال لايف"، محققة 38.98 ثانية.

واحتل صدارة المنافسة التأهيلية لخيول القفز الصغيرة عمر 7 سنوات، بدول المجموعة الاقليمية السابعة، الجواد "مونتي كريستو" بقيادة الفارسة الألمانية صوفي هينرز والتي أنهت معه التمايز محققة 37.50 ثانية، في منافسة بمواصفات الجولة الواحدة مع التمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 130 سم برعاية كفالور، وتنافس فيها 26 خيلاً، وحصدت جائزة المركز الثاني فرس اسطبلات الشراع "كاسالسينا زد" بقيادة الفارس عبد الله المري، وأنهى معها التمايز محققاً 37.92 ثانية، وتوج بجائزة المركز الثالث الجواد "كوكتيل 57"، بقيادة الفارس راشد محمد الرميثي، وأنهى التمايز محققاً 38.47 ثانية.

وفازت فرس إسطبلات الشراع "أرجنتينا دو كريسكر زد" بقيادة الفارس حميد عبد الله المهيري، بالمركز الأول بعد تسجيل زمن التمايز الأفضل وقدره 35.07 ثانية في المنافسة التأهيلية لخيول القفز الصغيرة عمر 6 سنوات، بدول المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية.

وجاء فوز "أرجنتينا" في منافسة من جولة واحدة مع جولة تمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 120 سم برعاية كفالور، وتنافس فيها 26 خيلاً، وصعد إلى التمايز 8 خيول، و5 منها أكملت التمايز دون خطأ.