أليكسندر زفيريف (رويترز)
أليكسندر زفيريف (رويترز)
الثلاثاء 16 يناير 2024 / 17:11

"أستراليا للتنس".. أليكسندر زفيريف يتأهل للدور الثاني

تأهل الألماني أليكسندر زفيريف للدور الثاني في منافسات فردي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وحقق زفيريف، الفائز بذهبية أولمبياد طوكيو 2020، فوزاً صعباً على مواطنه دومينيك كوبفر في الدور الأول للمسابقة، اليوم الثلاثاء، بنتيجة 4 / 6 و6 / 3 و7 / 6 (7 / 3) و6 / 3، ليتأهل للدور الثاني في البطولة.
وصرح زفيريف عقب المباراة، التي استمرت 3 ساعات و12 دقيقة: "في البداية لم أقدم أفضل ما لدي. أعتقد أنني قدمت بطولة رائعة في كأس يونايتد في سيدني، لكن من الواضح أن الأمر مختلف تماماً عندما جئت إلى ملبورن ولعبت بإحدى البطولات الأربع الكبرى".

 


أضاف البطل الأولمبي في تصريحاته التي أدلى بها داخل الملعب: "لا تبدو الأمور سهلة على الإطلاق بشكل خاص في الأدوار الأولى، ولكن يتعين عليك التركيز على نفسك وعلى تسديداتك وعلى العثور على إيقاعك بطريقة ما، وهو ما قمت به بالفعل".
وضرب زفيريف، المصنف السادس عالمياً، الذي بدأ العام الحالي بالتتويج بلقب كأس يونايتد التي استضافتها مدينة سيدني الأسترالية في وقت سابق من الشهر الحالي، موعداً في الدور الثاني لبطولة أستراليا أمام السلوفاكي لوكاس كلاين.