جانب من الإعلان عن الحدث (وام)
جانب من الإعلان عن الحدث (وام)
الأربعاء 17 يناير 2024 / 19:52

"أبوظبي الرياضي" يعلن مسارات "طواف الإمارات 2024"

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لطواف الإمارات 2024، اليوم الأربعاء، عن المسار الرسمي والقمصان والجهات الراعية للنسخة الثانية من طواف الإمارات للسيدات 2024.

ينطلق السباق من دبي وينتهي في أبوظبي عبر 4 مراحل بمجموع 468 كلم، خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير (شباط)، كما تم الإعلان عن المسار الرسمي والقمصان والجهات الراعية للنسخة السادسة من طواف الإمارات 2024 "السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط" من 19 إلى 25 فبراير (شباط).

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي بنادي أبوظبي للدراجات بجزيرة الحديريات، بحضور الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات، محمد سند القبيسي، وعدد من كبار المسؤولين.

وتقام المرحلة الأولى من طواف الإمارات للسيدات 8 فبراير (شباط) في دبي انطلاقاً من "دبي ميريكال غاردن – دبي هاربور"، لمسافة 122 كلم، وتليها المرحلة الثانية في 9 فبراير (شباط) من "باب النجوم" المغيرة في مدينة المرفأ – بمدينة زايد لمسافة 133 كلم، تليها المرحلة الثالثة "الجبلية" في 10 فبراير (شباط) لمسافة 128 كلم من متحف شرطة العين بمدينة العين – إلى قمة جبل حفيت.

ويختتم الطواف مراحله بأبوظبي 11 فبراير (شباط) من متحف اللوفر أبوظبي إلى كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي عبر 105 كلم.

وتم الكشف خلال المؤتمر الصحافي عن رعاة قمصان طواف الإمارات للسيدات 2024، المزود من قبل العلامة الرياضية الإيطالية البارزة "إيلي"، ويرعى القميص الأحمر " مياه العين"، والقميص الأخضر "تدوير"، والقميص الأبيض "برجيل القابضة"، والقميص الأسود " الدار".

كما شهد المؤتمر الصحافي الإعلان عن المسار الرسمي والقمصان والرعاة للنسخة السادسة من طواف الإمارات 2024، من 19 إلى 25 فبراير المقبل، لمسافة إجمالية تبلغ 980 كلم، والتي تشمل 4 مراحل سريعة، بالإضافة إلى مرحلتين جبليتين، ومرحلة ضد الساعة لمسافة 12.1 كلم.

ويبدأ السباق بمنطقة الظفرة 19 فبراير (شباط)، عبر المرحلة الأولى لمسافة 143 كلم من "الظفرة ووك" في مدينة زايد إلى قصر ليوا، تليها المرحلة الثانية ضد الساعة لمسافة 12.1 كلم بأبوظبي في جزيرة الحديريات، ثم المرحلة الثالثة في 21 فبراير من جزيرة المرجان – جبل جيس لمسافة 176 كلم.

وينطلق المتسابقون في اليوم التالي 22 فبراير (شباط) من نادي ضباط شرطة دبي مروراً بأبرز معالم دبي وصولاً إلى دبي هاربور لمسافة 173 كلم، وتقام المرحلة الخامسة في 23 فبراير من العقة – أم القيوين لمسافة 182 كلم، وتليها المرحلة قبل الأخيرة في 24 فبراير من متحف اللوفر أبوظبي إلى كاسر الأمواج.

وتتخلل هذه المرحلة أبرز معالم العاصمة أبوظبي لمسافة 138 كلم، وتختتم النسخة السادسة من طواف الإمارات بالعين في 25 فبراير لمسافة 161 كلم من بيت محمد بن خليفة "المعلم التاريخي" المدرج ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي إلى قمة جبل حفيت.

وترعى "الشركة العالمية" القابضة القميص الأحمر، و" نخيل" القميص الأبيض، و"بن حمودة" القميص الأسود.

وسينظم مجلس أبوظبي الرياضي 3 سباقات مجتمعية للترويج لطواف الإمارات، بهدف جعل الرياضة نمطاً للحياة الصحية، أولها 20 يناير (كانون الثاني) على مسار الوثبة للدراجات الهوائية، فيما يقام السباق الثاني 10 فبراير (شباط) في العين وصولاً إلى جبل حفيت، والسباق الثالث 17 فبراير (شباط) بنظام السباق الفردي "ضد الساعة" في جزيرة الحديريات بأبوظبي.