من المؤتمر الصحافي (إكس)
من المؤتمر الصحافي (إكس)
الأربعاء 17 يناير 2024 / 23:26

أبوظبي إكستريم تنطلق الجمعة بمشاركة نجوم "الغرابلينغ" والجوجيتسو

أعلنت شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية "IVSM"، اكتمال الاستعدادات لانطلاق النسخة الثانية من بطولة أبوظبي إكستريم، الفعالية المبتكرة من نوعها في عالم الرياضات القتالية، والتي تستضيفها مبادلة أرينا بأبوظبي، بعد غدٍ الجمعة، بمشاركة مجموعة من نخبة نجوم الجوجيتسو و"الغرابلينغ" على مستوى العالم.

يترقب عشاق الرياضات القتالية في مختلف أنحاء العالم الأجواء الحماسية التي تتميز بها البطولة، بإقامة فعاليتين رئيسيتين، بالإضافة إلى منافستين مشتركتين، إلى جانب العديد من النزالات القوية والتي تتألف من 3 جولات مدة كل منها 3 دقائق، باستثناء الفعاليات الرئيسية التي تمتد على مدى 5 جولات لمدة 3 دقائق لكل جولة.

جاء الإعلان عن هذه التفاصيل في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء في صالة مبادلة أرينا، بحضور  عضو اللجنة المنظمة ومنظم النزالات الرسمي لبطولة أبوظبي إكستريم، محمد الحوسني، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين المشاركين في النزالات.

وأعلنت الجهة المنظمة بالتعاون مع الشركاء والرعاة ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بصفتها الشريك الفني، عن توسيع نطاق البطولة وإطلاق النسخة الثالثة بالبرازيل  2 مارس (آذار).

وقال محمد الحوسني: " قبل انطلاق النسخة الثانية من بطولة أبوظبي إكستريم، نؤكد مجدداً حرص أبوظبي، بصفتها عاصمة الجوجيتسو و"الجرابلينج" العالمية، على تقديم أعلى مستويات الدعم لهذه الرياضة، وتنظيم فعاليات مميزة تسودها الروح الرياضية والاحترام المتبادل بين اللاعبين، وندعو جميع الرياضيين المشاركين في هذه النسخة إلى إبراز مهاراتهم وتحقيق إنجاز مميز يفتخرون به، وتقديم نموذج ملهم تتطلع إليه الأجيال القادمة من الرياضيين".

وأشار إلى حرص الجهة المنظمة للبطولة على وجود اللاعبين الإماراتيين في مختلف نسخها ودعم المواهب المتميزة، حيث تشهد هذه النسخة مشاركة مرتقبة لبطلي الجوجيتسو الشقيقين محمد وعمر السويدي، كما سيكون خالد الشحي، لاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو والحائز على ذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2023، حاضراً في النسخة الثالثة.

وتشهد الفعالية الرئيسية لنزالات الغرابلينغ مواجهة قوية بين النجمين سترلينج، نجم وزن "البانتام" في بطولة "يو إف سي"، وتشيس هوبر، الذي يتنافس في فئة الوزن الخفيف في بطولة "يو إف سي"، ويتمتع بسجل حافل بالانتصارات من بينها 6 بالإخضاع.

وأكد سترلينغ تطلعه إلى خوض النزال وتقديم أداء مميز أمام خصم قوي مثل هوبر، وإنهاء النزال بالإخضاع وإبراز مهاراته في حلبة هذه المنصة الفريدة، فيما قال هوبز إنه بذل الكثير من الجهود في التدريب والتحضير لهذه البطولة لتقديم أداء متميز في رياضة الجوجيتسو المفضلة لديه أمام أحد أفضل نجوم وزن "البانتام".

وتشهد الفعالية الرئيسية لنزالات الجوجيتسو مواجهة حماسية بين البرتغالي برونو ليما حامل لقب بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2023، والبرازيلي مانويل ريبامار، صاحب الحزام الأسود في الجوجيتسو وأحد أبرز أبطال الوزن المتوسط.