4 نجوم يطرحون أحدث أعمالهم في يوم واحد
4 نجوم يطرحون أحدث أعمالهم في يوم واحد
الثلاثاء 23 يناير 2024 / 14:27

25 يناير.. أصالة وإليسا ومنى زكي والسقا يطرحون أحدث أعمالهم معاً

يستعد عمالقة الموسيقى والسينما والتلفزيون طرح أحدث أعمالهم الفنية، 25 يناير (كانون الثاني) الجاري، فعبر خدمات البث الشهيرة وشاشات السينما ومنصات الموسيقى الرقمية، ينتظر الجمهور، في يوم واحد، جديد كل من النجم المصري أحمد السقا، ومواطنته منى زكي، والفنانة السورية أصالة، والنجمة اللبنانية إليسا.

أحمد السقا

في 25 يناير (كانون الثاني) يُعرض لأحمد السقا مسلسله الأول على منصة أمازون برايم، وأولى تجاربه في دراما المنصات الرقمية.

ويشارك السقا في المسلسل، كل من أشرف عبدالباقي، وحنان سليمان، وأسماء أبو اليزيد، وسحر رامي، ورشدي الشامي، وعلي صبحي، ومن ضيوف الشرف، حنان مطاوع، والعمل من تأليف محمد ندا، وإخراج مريم أحمدي.

وتدور أحداث المسلسل المكون من 9 حلقات، في إطار تشويقي اجتماعي، حول الدكتور "يحيى" الذي تمر حياته بالعديد من الأزمات، خاصة بعد ابتعاده عن ممارسة رياضة الفنون القتالية "MMA" بعد إصابته بمرض ألزهايمر.

كما يعيش "يحيى" حياة روتينية، وهو منفصل عن زوجته، وفجأة يظهر مدربه القديم الملقب بـ"تامبي" ويجسده أشرف عبد الباقى، والذي يحاول إعادته لممارسة رياضة الفنون القتالية.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Ahmed ElSaka (@ahmedelsakaeg)

 

إليسا

وفي اليوم ذاته، لكن عبر منصة نتفليكس المنافسة، يُطرح الوثائقي الأول لإليسا بعنوان "it's ok"، وهي عبارة شهيرة ترددها في مقابلاتها الصحافية.

ويرصد الوثائقي الذي يحمل عنواناً فرعياً "قصة لم ترو بعد عن نجمة"، الكثير من الأزمات والنجاحات التي عاشتها إليسا في حياتها الفنية والشخصية منذ بداية عملها في المسرح، إلى أن أصبحت واحدة من أهم النجمات في الوطن العربي.

وتروي إليسا أسراراً لأول مرة، أبرزها حياتها العاطفية ودخولها في علاقة حب فاشلة كانت سبباً في إصابتها بالسرطان، إذ اكتشفت تشخيصها بالمرض عقب إنتهاء العلاقة التي وصفتها بـ"علاقة توكسيك"، ثم خضوعها للجراحة وكواليس فترة تعافيها.

كما تتحدث إليسا عن الانطباع الخاطئ الذي يأخذه البعض عنها قبل معرفتها، وتتطرق إلى تعرضها للتنمر والانتقادات العديدة التي تلقتها على شكلها وملابسها.

وتكشف إليسا للمرة الأولى عن عدم إنجابها وتلقيها العلاج الهرموني الذي أثر على قدرتها على الإنجاب، بالإضافة إلى تجربتها مع إدمان الأدوية النفسية ومضادات الاكتئاب.

منى زكي

بقصة مشوقة ومختلفة، تطل منى زكي على جمهورها عبر الشاشة الكبيرة من خلال فيلمها السينمائي الجديد "رحلة 404"، الذي كان يحمل سابقاً اسم "القاهرة مكة".
وتراهن زكي على الفيلم كونه تجربة سينمائية جديدة، حيث رافق الفيلم فور الإعلان عنه منذ أكثر من عام ضجة واسعة، امتدت للرقابة على المصنفات الفنية في مصر، التي طالبت بإجراء تعديل على السيناريو وعنوانه.
ويناقش الفيلم قصة اجتماعية مثيرة، تستمر لمدة 3 أيام فقط، حول "غادة" وهي امرأة ذات ماض سيء، تسعى لتأدية فريضة الحج، من أجل التوبة عما ارتكبته من أخطاء في حياتها، لكن تجد نفسها مجبرة على التواصل مع أشخاص من عالمها القديم، لجمع مبلغ كبير من المال، فهل تسير الأمور بسلام وتذهب لأداء الفريضة أم أن اضطرارها العودة إلى الماضي يجعلها أسيرة أخطائها.

ومن المتوقع أنه تم اختيار هذا الرقم، نسبة إلى الخطأ الذي يحدث عندما يحاول شخص الوصول إلى عنوان URL غير موجود عبر الإنترنت، فيبدو أن صناع العمل يريدون توجيه رسالة للمشاهدين، حيث يُصنف الفيلم للكبار فقط، بأن هناك أزمة كبرى ستواجه "غادة" قبل سفرها على متن الطائرة التي تحمل رقم "404".
وبجانب منى زكي، يشارك في الفيلم كل من محمد فراج، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، ونورا شعيشع، وحسن العدل، ومحمد علاء، وعارفة عبدالرسول، وسما إبراهيم، وجيهان الشماشرجي، وشادي الفونس، والعمل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد.

وقبل يومين من طرح الفيلم، وجهت زكي رسالة شكر لصناع وأبطال العمل، قائلة: "أحب أوجه الشكر لفريق فيلم (رحلة 404) الرائع اللي استمتعت جداً بالتعاون معاهم.. أنا حقيقي حبيت تجربتنا سوا، واستمتعت بيكم ومعاكم وبمواهبكم الجبارة اللي أضافت لي وأضافت للفيلم ككل".

ومن قبله روجت للعمل مع نشرها بوسترات لأبطاله منفردين حاملين أقنعة، معلقة فيما معناه أن الوجوه الحقيقة ستظهر واحداً تلو الآخر.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Mona Zaki (@monazakiofficial)

 

أصالة

تستعد أصالة لطرح أولى أغاني الجزء الثاني من ألبومها "لحقت نفسي" بعنوان "صندوق"، بعد غد الخميس.

ونشرت شركة روتانا البرومو، مع تعليق: "ترقبوا فيديو كليب صندوق، لأيقونة الشرق أصالة، من الجزء الثاني من ألبوم لحقت نفسي، الخميس 25 يناير".

وطرحت أصالة الجزء الأول من الألبوم أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي، وتضمن 6 أغاني باللهجة المصرية، وهي "فوق، والأخبار الحلوة، ورجل مثالي، ومارس أبريل، ولما بنتجاهل، ومانغا".

واتسم الجزء الأول بوجود طابع درامي ممزوج بالشجن والحزن مع القوة في الوقت ذاته، مثل "مارس أبريل" و"لما بنتجاهل" و"فوق"، وفي بعضها الآخر رومانسي غزلي ومبهج مثل "مانغا" التي تصنف كأغنية احتفالية بسيطة قريبة من حياة الريف المصري، وكذلك "الأخبار الحلوة"، و"رجل مثالي".

وحقق الجزء الأول أصداء إيجابية ونسب مشاهدات واستماع عالية.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by 🎶RotanaMusic (@rotanamusic)