الأربعاء 24 يناير 2024 / 12:28

"مستر بيست" يستهدف السوق الصيني

بادر نجم منصة "يوتيوب"، مالك قناة "مستر بيست"، بتحميل أول فيديو رسمي له على منصة Bilibili الصينية، المتخصصة أيضاً في المقاطع المصورة.

ويبدو أن "مستر بيست"، الذي يُعرف باسمه الحقيقي جيمي دونالدسون، يتطلع للدخول الكبير إلى السوق الصيني، حيث تغيب منصة "يوتيوب".
وكتب "مستر بيست"، أمس الثلاثاء، على الفيديو الخاص به على الموقع الصيني "شكراً لمشاهدة فيديوهاتي، سعيد جداً لأن أكون أخيراً على Bilibili".
ويمتد الفيديو "الصيني" الأول لـ"مستر بيست" لمدة 90 ثانية، حيث يجمع فيها عدداً من المشاهد المأخوذة من فيديوهات سابقة تم رفعها على منصة "يوتيوب"، بالإضافة إلى شرح طبيعة الفيديوهات التي يتم رفعها.

ويظهر موقع "بيليبيلي" أن فيديو "مستر بيست" حاز أكثر من 4.5 مليون مشاهدة، حتى تاريخ كتابة هذا التقرير، واحتل المرتبة الرابعة لأكثر الفيديوهات مشاهدة على المنصة.
وفقاً لوكالة "بلومبرغ"، فإن دونالدسون اختار أن يكون ظهوره الأول عبر منصة "بيليبيلي"، بسبب تشابهها مع منصة يوتيوب.

ووفقاً للوكالة، فإن "مستر بيست" يتطلع للانضمام إلى منصات تواصل اجتماعي أخرى في الصين هذا العام، بما في ذلك تطبيق Douyin الشقيق لـ TikTok وموقع Weibo للمدونات الصغيرة.


ودونالدسون هو أكبر نجوم يوتيوب شعبية في العالم، مع أكثر من 234 مليون مشترك في قناته، وتحقيق الشركة 82 مليون دولار في الإيرادات بين يونيو (حزيران) 2022 ويونيو (حزيران) 2023.
وأظهر دونالدسون مؤخراً اهتماماً بتوسيع إمبراطوريته الإعلامية، مع تحميل أول فيديو له على إكس في 15 يناير (كانون الثاني) وتحقيق 263,655 دولاراً مع تسجيل أكثر من 165 مليون مشاهدة.