من لقاء أتلتيكو وإشبيلية (أرشيف)
من لقاء أتلتيكو وإشبيلية (أرشيف)
الأربعاء 24 يناير 2024 / 21:45

كأس ملك إسبانيا.. أتلتيكو وإشبيلية يسعيان لإنقاذ موسمهما

تمثل مباراة أتلتيكو مدريد وإشبيلية في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، اليوم الخميس، على ملعب ميتروبوليتانو فرصة للفريقين لإنقاذ موسمهما، حيث يبتعد "الروخيبلانكوس" عن صدارة "الليغا" بفارق 11 نقطة، في حين يعد الفريق الاندلسي على حافة الهبوط.

يخوض الفريقان مباراة لا تقبل القسمة على اثنين من 90 دقيقة (أو 120 إذا احتاجا للوقت الإضافي كما حدث في مباراة الديربي الأخيرة على نفس الملعب الخميس) في مسابقة لم يفز بها أتلتيك منذ 2013، ولا أشبيلية منذ 2010.

ويدخل أتلتيكو المباراة منتشياً بإقصائه لغريمه ريال مدريد في مباراة الديربي 4-2 قبل أسبوع في دور الـ16، ويعتمد في هذه المباراة على جماهيره على ملعبه ميتروبوليتانو الذي لم يخسر عليه خلال عام تقريباً، وتحديداً من 8 يناير (كانون الثاني) 2023.

ومنذ خسارته بهدف أمام برشلونة في ذلك التاريخ، لم يخسر أتلتيكو على ملعبه خلال 25 مباراة، فاز منها بـ23 مباراة (منها اثنتان على إشبيلية 6-1 و1-0، آخرها في 23 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حين تحمل النقص العددي، وكان التعادلان أمام نفس المنافس خيتافي.

في المقابل يأتي إشبيلية لملعب ميتروبوليتانو للمرة الثانية هذا الموسم، بعد خسارته بهدف قبل شهر في الجولة الرابعة من "الليغا"، والتي تم تأجيلها بسبب الأحوال الجوية. وكان حينها الفريق تحت قيادة المدرب كيكي سانشيز فلوريس، الذي تولى المسئولية خلال الموسم بعد إقالة لويس مينديلبار ودييغو ألونسو.

ويخوض إشبيلية المباراة بثلاثي غيابات مؤثرة للإصابة، لاعب الوسط نيمينغا غوديلغ، والجناح البلجيكي دودي لوكيباكيو، والمدافع كيكي سالاس، بالإضافة إلى المهاجم المغربي يوسف النصيري، الذي يشارك مع المنتخب المغربي في أمم أفريقيا. وعاد للفريق مؤخراً الحارس النرويجي أوريان نيلان، والجناح الأرجنتيني إريك لاميلا، والظهير الأيسر الأرنتيني ماركوس أكونيا.

ومن المحتمل أن يعود الحارس والمدافع إلى التشكيل الأساسي لإراحة الصربي ماركو دميتروفيتش، وأدريا بيدروسا، على الترتيب.

وقد يعود للتسكيل الأساسي لاعب الوسط الفرنسي بوبكاري سوماري، الذي لم يلعب الأحد في جيرونا للإيقاف لتراكم البطاقات.